القائمة

تونس الآن

تونس الآن

النهضة، "ساشا" سيدي بوسعيد" وصفقة القرن !!!

النهضة، "ساشا" سيدي بوسعيد" وصفقة القرن !!!

سليم الحكيمي

صحفي وكاتب تونسي

من لا يعرف تونس، يظن ان النهضة عقدت صفقة القرن بترشيحها طبيبة الاسنان "سَاشا" عن بلدية صغيرة مثل سيدي بوسعيد. استقبل الصحفي "بن عكاشة" مرشحة النهضة "السافرة".. وبعيدا عن الاحتراف، وفي قلب الاقتراف كانت فضيحة اعلامية. 

يذكر مؤرخو البلاط والمِلاط ، ان سبب وصف نعت زوجة المخلوع ب"ليلى دْجين" فيه قولان : فقد صح في الاثر انه البنطَلونْ، لكثرة ارتدائها له، او انه نوع من الخمَرة تعشقه ليلى فتسكر حتى ترى الديك حمارا. ما يعنينى سواء صح القول او الثاني في فقه المَثاني ، ان احدهما جعل اعلاميي السابع يتوّجونها بلقب "سيدة تونس الاولى".فلماذا حين ترتديه طبيبة يرشحها الاسلاميون يصير مُمزَّق البنطلون ثقبا في طبقَة الاوزون ؟؟؟. 

السبب سادتي، ان النهضة تقضم من "مليون مرا " التي يفخر بها سدنة معبد النساء الكاذب ، كلما زادت انفتاحا زادوا انكشافا. فهي من ابدع فكرة المستقلين في القوائم، اخترقت الجدار العازل وكسرت الصورة النمطية التي اريد لها ان تقبع فيها. وسرعة تاقلمها تقابلها سرعة تدهور غيرها بالفضائح والتاكل الداخلي. و الصحفي الحاقد في تونس يتعامل مع الاسلاميين بمنطق " كانت صحّت اندبي وكان مُطرت اندبي " "ولا تقعد لا في الشّمس ولا في الظل ". يصح فيه قوله تعالى : " فَمثَله كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث" يرفض ترشيحك المحجبة والسافرة واليهودي والمسيحي والبوذي، وفي المحصّلة، انت من طبقة المنبوذين. ويخطئ من يظن ان الاعتراض على الاسلاميين بسبب ادائهم، بل هو بسبب وجودهم اصلا . يحق لهم السجن فقط، و بما ان النمط مالك الوطن وغيرهم متسوّغ "وما يغْلبِك كان الي يقلّك اعطيني متاعي والا اُخرُجلي من مَحْلي". و"كانْ لْطف بيك ربي" تبقى ملفا حقوقيا في ادراج العدالة الانتقالية، وبرنامجا في سهرية على الفضائية. 

ومن الغد ، علمت ان الصحفي ... "السَّجيع" ، استضاف سليم شيبوب ...ف "عْطا للذل كارو" وقديما قالت العرب "ذو المروءة يُكرم على غير مال كالاسد يهاب وان كان رابضا"، اما في تونس فصهر" المفجوع" يُحترم و يهاب وان كان لِصّا قَابضا... 

بعد فاجعة ترشيح اليهودي، جاءت صاعقة "ممُزق الدْجين" . ثارت الجوقة النحاسية ووحدث لها ما حدث ل"صالح البِيرشْ" في الحومة حين يصعقه موقف، فيغنّي" " يا دينْ ازْزْزَحْ L amour قْدَحْ".. فما يفعله الاسلاميون في تونس انفتاح و في جزء منه ادراك لمضغة الاندماج المجتمعي، ونهج "العدالة والتنمية" في تركيا، وهو ما يدركه العلمانيون جيدا ويخشون خطره. فهو اكبر خطر يهدد خصوم الاسلاميين وهنا الجزع والفزع، في وضع يصارع فيه "حزب النمّط" من اجل البقاء، وثبت انه قادر على تدمير 4 بلدان وليس تسييره4 حكومات كما ادعى زورا.

صدقا، لا تعنيني النهضة في شيئ ماعدا وشائج مع اصفياء ...ما يعنيني هو نجاح من يقطع العظم بالسكين في الحكم. ولكن ما صار يقينا اننا لا نملك اعلاما بل وسائل دعاية ودعاية مضادة. ايتام بن علي وارامل الاستبداد...الذي ترافقوا وتزاملوا فتَناهَدُوا وتلازَقوا في وصف سيّدهم،و حزنوا عليه حزن ال البيت على مقتل الحُسين، ان تكلموا عنه فبادب النعمة وذلّ الحاجة، وان تحدثوا عن الثورة فبحقد النقمة وصفاقة راقصة "الكافيشانطا ". 

في نهاية حصته اراد "العبقري "ان يرسخ في الاذهان ان "المرشحة الطبيبة" دخلت النهضة وهي غير مقتنعة بمشروع النهضة المجتمعي وهو الغيور على نمطه الحداثوي ...شُوف هاك ْالنَّمط الهَايل عاد الّي خايفين عليه لا يهزو الما في اول مَطرة. ... ونسي ان اقتناعها يختلف عن اقتناعه بمشروع حفتر وبن زايد وسقَط متاع السياسة ونواب المسابح والعادة العلَنيّة... كانت جاهلة ، بينما كان عن علم حين دخل بيت بيت الذل، بقوله وهو احد "نجوم الاعلام في تونس الذي يضعون السابع من نوفمبر في الميزان " لقد اصبح لنا في عهد بن علي راي حر "

غنى علي الرياحي يوما :
سيد بوسعيد يا عالي معروف بالناظور ....
اعلامنا يا مقرف، اغلبك ......مأجور .
مع الاحترام للشرفاء .