القائمة

تونس الآن

تونس الآن

مبروك لتونس النموذج و نجاحها نجاح للجميع

مبروك لتونس النموذج و نجاحها نجاح للجميع

نبيل البكيري

كاتب وباحث يمني

تونس عاصمة الربيع العربي وموئل ثورة الحرية والكرامة الأول تونس النموذج الملهم للثورة والتغيير ها هي تعبر الخطوة التالية نحو الحرية والكرامة والاستقلال التام عن الهيمنة والنفوذ الأجنبي لتعود لابنائها الأحرار حرة كريمة .

عانت تونس كثيرا ودفعت ثمن حريتها وكرامتها خيرة دماءابنائها الأحرار وصمدت في وجه أعتى المؤمرات التي قادها ومولها ممولي الثورة المضادة .

لكن وعي تونس نخبة وشعبا كان أكبر من مؤمراتهم وأصلب من خططهم ودسائسهم فصمدوا وقاوموا كل الإغراءات لتبقى تونس هي خيارهم الوحيد الذي تهون من أكله كل التضحيات.

كنت في تونس قبل أشهر ولاحظت بأم عيني حجم المشكل الاقتصادي وتفاقم مؤشرات البطالة المزعجة لكنني رأيت في عيون التونسيين إصرارا وإرادة كبيرين لقهر كل الظروف ومواجهة تحديات السير نحو المستقبل الذي ضحوا من أجله وحلموا به يوما.

كانت ولا زالت المؤمرة على تونس كبيرة ولكنها لم تكن أكبر من إرادة التونسين وأحلامهم فانتصروا على كل المؤمرات.

الشراكة الوطنية والديمقراطية التوافقية و التشاركية كانت ولا تزال هي صِمَام أمان للانتقال الديمقراطي وضمان حماية المسار الديمقراطي التونسي الذي كانت الانتخابات البلدية الاخيرة هي إحدى أهم محطاته التي يمضي نحوها التونسيون جميعا.

رغم التحديات وحجمها متفائل أن تعبر تونس هذا المنعطف وتحمي مكتسبات ثورتها السلمية العظيمة والنأي بتونس عّن مزالق الصراع وَدُامتها .

مبروك تونس الخضراء مبروك للتونسيين ومبروك لكل شعوب الربيع العربي نجاح تونس هو نجاح للجميع والخيار والنموذج التونسي هو والخيار الذي يجب أن تعود اليه كل الحالات الثورية الربيعية التي تم عسكرتها ليتم ضربها بالعنف والسلاح.

لكن النموذج والخيار التونسي سيظل هو الملهم للتغيير كإلهام البوعزيزي وثورة الياسين السلمية التي ألهمت ربيع العرب جميعهم .