القائمة

تونس الآن

تونس الآن

أطباء يحذرون من إستخدام الأطفال المفرط لوسائل التواصل الإجتماعي



أطباء يحذرون من إستخدام الأطفال المفرط لوسائل التواصل الإجتماعي

نبهت الجمعية العلمية التونسية للطب العائلي من أن استخدام الأطفال المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي، ومن بينها "انستغرام وفيس بوك" مثلا قد يترتب عنه تراجع مستواهم الدراسي، لافتة الى أن ذلك يؤدي أيضا الى فقدانهم للراحة النفسية وينعكس سلبا على سلوكياتهم. ودعت كاتب عام الجمعية خديجة زيتون عموم الأولياء الى حماية أبنائهم من الوقوع فريسة للادمان على وسائط التواصل الاجتماعي، مشددة على أهمية الحوار مع الأبناء وتحسيسهم ومتابعة سلوكاتهم لضمان تحصنيهم ضد مخاطر الادمان. 
   
واعتبرت الأستاذة في الطب النفسي للأطفال بمستشفى المنجي سليم أحلام بلحاج، أن ظاهرة الادمان على استخدام الأنترنات تحولت الى ظاهرة "مجتمعية " في تونس بتسجيل عدة حالات متقدمة من الادمان على الانترنات، مذكرة بان آخر الدراسات كشفت عن أن نسبة تتراوح بين 15 و20 بالمائة من المراهقين في تونس مصابون بالادمان على الأنترنات، وذلك خلال المؤتمر الرابع للطب العائلي الذي تنظمه على مدى يومين، الجمعية العلمية التونسية للطب العائلي، بمشاركة أكثر من 400 طبيبا يمثلون القطاعين العام والخاص.
   
وتتركز أشغال هذا المؤتمر على تدارس الادمان على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والأنترنات، فضلا عن التطرق الى مرض ارتفاع ضغط الدم.

تونس الآن

اقرأ أيضا: