القائمة

تونس الآن

تونس الآن

الباجي يطلب من ابنه عدم التكلم باسمه ويكشف عن موقفه من الترشح لرئاسية 2019



الباجي يطلب من ابنه عدم التكلم باسمه ويكشف عن موقفه من الترشح لرئاسية 2019

 كشفت القيادية بحزب نداء تونس لمياء مليّح، اليوم الخميس 12 جويلية 2018،أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي نفى خلال اللقاء الذي جمعه يوم أمس بـ5 نواب من نداء تونس ما راج من أخبار حول نيته الترشح للانتخابات المقبلة وأضافت أنه ليست لرئيس الجمهورية أية نية للترشح للانتخابات الرئاسية 2019 وأن ما يهمه هو استقرار البلاد.

وأوضحت مليّح في برنامج “صباح الورد” بإذاعة “الجوهرة اف أم” اليوم أنها صاحبة المبادرة لعقد هذا اللقاء بسبب معلومات متضاربة يتم نقلها عن رئيس الجمهورية .

وأكدت أن رئيس الجمهورية طلب من قيادات الحزب المتصارعة “عدم التكلم باسمه مستقبلا”، مستشهدة في ذلك ببعض الأسماء على غرار حافظ قائد السبسي ويوسف الشاهد.

وأضافت مليح أنه نتجت عن هذا اللقاء اقالة الناطق الرسمي للحزب المنجي الحرباوي الذي كان ضمن الوفد الذي التقى رئيس الجمهورية والذي ضم ايضا  لمياء مليح وشاكر العيادي ورضا شرف الدين ولطفي النابلي.

يشار إلى أن  حزب حركة نداء تونس كان قد أكد في بيان وقعه مديره التنفيذي حافظ قائد السبسي ان الاجتماع الذي عقد يوم أمس الاربعاء جمع “أقلية” من الهيئة السياسية مُتهما إياها بالانقلاب على المواقف الرسمية للحزب “خدمة لمصالح وحسابات ضيقة بهدف تشتيت الحركة وإضعاف موقعها في المشهد السياسي”.

ونبه البيان الى ان القرارات الصادرة عن الهيئة لا تلزمها إلا هي مشددا على ان ” الأقلية بصدد ممارسة دور تخريبي مكشوف” ، وأعلن في سياق متصل “اعتزام الحزب اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة تجاهها وان ان كل ما صدر عن هؤلاء لاغيا وغير ملزم بأي شكل من الأشكال لحركة نداء تونس”.

يشار الى ان الهيئة السياسية المجتمعة يوم امس قررت اقالة الناطق الرسمي المنجي الحرباوي وتعيين النائبة أنس الحطاب خلفا له وتحديد يومي 29 و30 سبتمر 2018 موعدا لعقد المؤتمر الثاني للحزب علاوة على دعوة الكتلة النيابية للاجتماع.

تونس الآن

اقرأ أيضا: