القائمة

تونس الآن

تونس الآن

تحركات احتجاجية مفاجئة وراء الاضطرابات في رحلات الناقلة الوطنية



تحركات احتجاجية مفاجئة وراء الاضطرابات في رحلات الناقلة الوطنية

أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للخطوط التونسية، إلياس المنكبي، أمس أن سبب الاضطرابات في رحلات الناقلة الوطنية هو غياب عدد من الطيارين عن العمل احتجاجا على تواصل المفاوضات حول مطالب تتعلق أساسا بالزيادة في الأجور.

وأوضح المنكبي أن المفاوضات التي جرت الأسبوع الماضي ستتواصل اليوم الاثنين بالرغم من أن مطالب الطيارين تعجيزية أمام الوضع الصعب الذي تعرفه الشركة.

وكانت الشركة اأوضحت في بلاغ لها امس، أن رحلاتها تشهد اضطرابات أيام 13 و 14 و 15 أفريل الجاري ، بسبب تحركات احتجاجية مفاجئة، متعهدة ببذل كل الجهود من لتجاوز هذا الوضع غير المتوقع.

من جانبها، اتهمت النقابة الأساسية للطيارين في بيان لها الادارة العامة للشركة بافتعال المشكل وتعمدها الإضرار بمصالح المؤسسة والمسافرين.

وقررت النقابة الأساسية للطيارين بالخطوط التونسية « عدم التعاون مع الإدارة العامة واستعمال كل أشكال النضال النقابي للدفاع عن مصالح منظوريها » وفق قولها.

وفندت النقابة ما وصفته بالادعاءات الباطلة للرئيس المدير العام بشأن وجود مفاوضات حاليا بين النقابة والإدارة » مشيرة إلى تغيب الادارة العامة عن الجلسة المبرمجة ليوم 8 أفريل  للبت في مطالب الطيارين .

تونس الآن

كلمات مفتاحية : اضراباتاحتجاجتونيزار
اقرأ أيضا: