القائمة

تونس الآن

تونس الآن

ترامب وناشطة عربية بين الأكثر تأثيرا بعالم الإنترنت



ترامب وناشطة عربية بين الأكثر تأثيرا بعالم الإنترنت

نشرت مجلة تايم الأميركية قائمة من 25 شخصية ومجموعة وصفتهم بأنهم الأكثر تأثيرا بالعالم عبر الإنترنت. وتضمنت القائمة سياسيين وفنانين وناشطين بينهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب والسعودية إيمان النفجان.

وقالت تايم إنها للسنة الرابعة على التوالي تنشر قائمة بالشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم عبر الإنترنت (دون ترتيب) وتستخدم التأثير العالمي على وسائل الإعلام الاجتماعي والقدرة العامة على صنع الأخبار معايير لاختيارها.
ولا تزال مجموعة الفنانين السبعة (بي تي أس) الغنائية الكورية الجنوبية تجتذب ملايين المتابعين وتحطم أرقامها القياسية لألبوماتها وتتفوق حتى على تايلور سويفت وسط المتلقين في الغرب.

ريهانا

والأخوان بول، لوغان وجيك، أصبحا من كبار نجوم اليوتيوب بـ 33 مليون مشترك على يوتيوب، و27 مليون على إنستغرام، و21 مليون على فيسبوك. وكذلك المغنية الأميركية الشهيرة ريهانا التي تسببت في خسارة سنابشات هذا العام 800 مليون دولار من قيمته بعد نشرها صورة لها لتوضيح العنف المنزلي.

الزوجان شارلوت وديف ويلنر اللذان نظما حملة تبرعات للم شمل أسر المهاجرين واللاجئين التي فرق بين أفرادها الرئيس الأميركي ترامب وجمعت الحملة مبلغا لم يكن في الحسبان خلال أيام قليلة، 20 مليون دولار ساهم بها حوالي 500 ألف متبرع.

ونجمة الكوميديا اليابانية واتانبي (30 عاما) لديها ثمانية ملايين متابع. وتقول تايم كان للرئيس الأميركي فرانكلين روزفلت الإذاعة، ولجون كنيدي التلفزيون، أما ترامب فلديه تويتر الذي يستخدمه للوعظ والتنمر على الناس.

وثنائي الكوميديا الأميركيان ديسوس نايس وتيد كيد ميرو جاءا ضمن قائمة الـ 25 بقدرتهما المتفوقة على إنتاج النكات التي تجتذب ملايين المشاهدين. وكذلك كوبر التي تكتب مدونات عن كمال الأجسام، لكنها استمدت شهرتها من تعليقاتها على حسابات المشاهير.

العبودية خيار

ثم مغني الراب الأميركي المثير للجدل الذي سبق له أن وصف الرئيس جورج بوش الابن بأنه لم يهتم بالسود خلال كارثة الإعصار كاترينا، لكنه وصف ترامب بـ"الأخ" مشيدا بشعار "أميركا أولا"، كما وصف العبودية بأنها "خيار شخصي".

وورد بالقائمة أيضا اسم الشاب سزابو (20 عاما) من ولاية جورجيا الأميركية. وكذلك الناشطة السعودية المدافعة عن حق النساء في قيادة السيارات إيمان النفجان (24 عاما).

دوتيرتي ونكاته

والكوميدي الأميركي سكوت روغويسكي صاحب تطبيق الألعاب على الهواء "أتش كيو تريفيا" الذي يقبل عليه ملايين الشباب لجوائزه المالية الفورية وغيرها. وتضمنت القائمة كذلك الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي (73 عاما) الذي اجتذب شهرة واسعة بسبب النكات ذات الطابع الجنسي التي لا يستحيي في إطلاقها علنا.

والطفل الأميركي ريان (ستة أعوام) لمجرد استعراضه ألعابه على اليوتيوب. فقد أصبح ثامن أعلى دخل من اليوتيوب (بلغ 11 مليون دولار). وليو وشويلر في عالم الموضة. وناشر تقرير دردج على تويتر الذي سبق أن فجر فضيحة الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون ومونيكا لوينسكي. وهناك آخرون تضمنتهم قائمة تايم أقل شهرة وتأثيرا ممن ذكرناهم.ا(تايم)

تونس الآن

اقرأ أيضا: