القائمة

تونس الآن

تونس الآن

تلاقيح "الڤريب" متوفرة في الصيدليات



تلاقيح "الڤريب" متوفرة في الصيدليات

أكدت ادارة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الجمعة، توفر التلاقيح الخاصة بالوقاية من النزلة الموسمية في الصيدليات الخاصة.

وأفادت بأنه سيتم توفير هذه التلاقيح قريبا بمراكز الصحية الأساسية ، داعية، عموم المواطنين وخصوصا منهم الفئات "ذات عوامل الاختطار" كالمرضى المزمنين بالسكري والكلى والرئة والقلب والحوامل والمسنين والأطفال حاملي الأمراض المزمنة الى الاقبال على التلقيح للحفاظ على صحتهم ولتفادي أية مضاعفات.

وأضافت، "أن وزارة الصحة اتخذت الاجراءات اللازمة لتوفير التلقيح ضد النزلة الموسمية للموسم الحالي عن طريق الصيدلية المركزية"، مشددة، على أن الجرعات المتوفرة هي جرعات "خاضعة للمواصفات العالمية ".

وأوضح البلاغ ، أن فصل الشتاء يسجل سنويا انتشار بعض الأمراض التنفسية وخاصة الفيروسية منها، منبها من أن تزايد اصابات الجهاز التنفسي قد يتسبب في حدوث حالات مرضية وخيمة يمكن أن تؤدي الى الوفاة خاصة لدى الفتيات ذلك أنها شريحة ذات عوامل اختطار كالأطفال والمسنين والمرضى الزمنين والنساء الحوامل.

ويعتبر التلقيح ضد النزلة الموسمية، أهم أنجع الوسائل للوقاية من العدوى ومن مخلفاتها على كل المستويات فهو يمثل واحدة من بين أهم الآليات للحد من تفشي المرض ومن مضاعفاته الخطيرة، وفق ما أبرزه نفس المصدر.

تونس الآن

كلمات مفتاحية : التلاقيحالقريب
اقرأ أيضا: