القائمة

تونس الآن

تونس الآن

توقعات بتوافد أكثر من مليون و200 ألف سائح على نزل سوسة



توقعات بتوافد أكثر من مليون و200 ألف سائح على نزل سوسة

توقّع المندوب الجهوي للسياحة في سوسة بسّام الورتاني أن تكون ذروة الموسم السياحي القادم متميّزة بكل المقاييس حيث من المنتظر أن يتوافد على نزل الجهة أكثر من مليون و200 ألف سائح من مختلف الجنسيات وتسجيل أكثر من خمسة ملايين ليلة مقضّاة.

وأكّد بسام الورتاني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، اليوم الاثنين إنّ فنادق المنطقة السياحية في سوسة والقنطاوي سجلت منذ غرة جانفي الى 20 ماي زيادة في عدد الوفادات قدّرت بـ 7.6 بالمائة مقارنة بعدد الوفادات التي تم تسجيلها في سنة 2010 التي تعد السنة المرجعية بالنسبة للقطاع السياحي.

وأفاد أنّ عدد السياح الوافدين على المنطقة السياحية في سوسة والقنطاوي خلال الفترة من غرة جانفي الى 20 ماي الجاري بلغ 329729 سائحا أي بزيادة قدرت بـ 37.1 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2017، وشهدتا تسجيل مليون و13763 ليلة مقضّاة بداية من غرة جانفي الى 20 ماي 2018 أي بزيادة قدرت بـ 47.5 بالمائة.

وأكّد المندوب الجهوي للسياحة بسوسة العودة القوية للاسواق الكلاسيكية على غرار السوق الالمانية التي سجلت خلال نفس الفترة زيادة في عدد الوافدين الالمان قدّرت بـ121 بالمائة مقارنة بما تسجيله سنة 2017.

وتمّ وفق نفس المصدر تسجيل زيادة في عدد السياح الفرنسيين بنسبة ناهزت 122 بالمائة وكذلك في عدد السياح الانقليز الذين ارتفع عددهم بنسبة 95 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، وارتفع أيضا عدد السياح الروس الوافدين على جهة سوسة القنطاوي بنسبة فاقت 70 بالمائة مقارنة بنفس فترة السنة المنقضية.

وأشار بسام الورتاني من جهة أخرى الى الارتفاع عدد الرحلات السياحية المسجلة بمطار النفيضة الحمامات الدولي بنسبة ناهزت 40 بالمائة لاسيما بعد استئناف متعهّد الرحلات البريطاني " طوماس كوك " رحلاته السياحية للسوق الانقليزية نحو الوجهة السياحية سوسة القنطاوي بداية من يوم 13 فيفري 2018 بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع عبر مطار النفيضة الحمامات الدولي، مشيرا إلى أن الرحلات عرفت نسقا تصاعديا بداية من غرة ماي لتصل الى 10 رحلات في الأسبوع.

وأضاف أن السوق الألمانية عرفت منذ بداية افريل الماضي نسقا تصاعديا بمعدل 4 رحلات أسبوعية عبر مطار النفيضة الحمامات الدولي مشيرا إلى أنّ مجموع السياح الألمان قد يصل إلى 100 ألف سائح وفق التوقعات المتوفرة لدى متعهد الرحلات " توي ".

وأكّد المندوب الجهوي للسياحة بسوسة أنّ الارتفاع المنتظر في عدد السياح من شأنه أن يوفّر فرص عمل إضافية بالقطاع السياحي بالجهة مستدركا أن عددا هاما من المؤسسات السياحية بالجهة تشكو حاليا نقصا هاما في عدد الاعوان المؤهلين لتقديم الخدمات لاكثر من مليون و200 الف سائح، وفق تصريحه.

تونس الآن

كلمات مفتاحية : حمام سوسةالسياحة في تونس
اقرأ أيضا: