القائمة

تونس الآن

تونس الآن

توقيع مذكرتي تفاهم لدعم القدرات في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص



توقيع مذكرتي تفاهم لدعم القدرات في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص

تم ،اليوم الثلاثاء، على هامش المنتدى الدولي حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص، توقيع مذكرتي تفاهم لتامين دعم وتعزيز القدرات في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ويهدف الاتفاق الاول الذي تم امضاؤه بين وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي والهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص والبنك الافريقي للتنمية، الى ضبط اطار تعاون في مجالات النهوض بالشراكة بين القطاعين العام والخاص في تونس، وفق ما افادت به مديرة ديوان وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، لمياء بن ميم.

ويندرج ذات الاتفاق في اطار تفعيل مشروع تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي سيتم تمويله عبر موارد صندوق التعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية وافريقيا الذي يديره البنك الافريقي للتنمية.

وتندرج مذكرة التفاهم الثانية التي تم توقيعها بين وزارتي المالية والتنمية والاستثمار والتعاون الدولي وصندوق الودائع والامانات والهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص، في اطار دعم الاستعدادات لمشاريع الشراكة بين القطاعين لاسيما دراسات الجدوى الخاصة بهذه المشاريع.

واوضحت المسؤولة ان هذا الاتفاق يعتبر تتويجا لمسار يهدف الى تركيز بيئة ملائمة لتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تونس وذلك عبر توفير خط تمويل لدعمها.

وسيساهم الموقعون على هذا الاتفاقية في خلق بيئة تشجع على مشاركة القطاع الخاص في تطوير البنية الاساسية وتدعيم ديمومة البنى التحتية الموجوده في تونس و والمبرمجة بهدف تحقيق الأهداف التنموية الى جانب مساعدة المؤسسات على إعداد مشاريع البنية التحتية المستدامة وذات الجودة التي يمكنها استقطاب الموارد المالية العمومية والخاصة.

ويشار الى ان المنتدى الدولي حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص ينتظم بتونس ببادرة من وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي والبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية ومؤسسة الدعم الدولية.

اقرأ أيضا: