القائمة

تونس الآن

تونس الآن

جلسة عمل لتقييم عمل وزارة الشؤون الثقافية خلال السداسي الاول من السنة



جلسة عمل لتقييم عمل وزارة الشؤون الثقافية خلال السداسي الاول من السنة

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الجمعة 8 جوان 2018 على اجتماع تقييمي لنشاط الوزارة خلال السداسي الأول من الموسم الثقافي ، وذلك بحضور إطارات الوزارة والمصالح والهياكل التابعة لها.

وتناول اللقاء جملة من النقاط المهمة المتعلقة بوثيقة العمل الاستراتيجي لوزارة الشؤون الثقافية في الفترة الفاصلة بين سنتي 2016 و2020 .

ودعا وزير الشؤون الثقافية إلى ضرورة توحيد جهود كافة الإدارات فيما يتعلق بالعمل على البرامج الوطنية الكبرى “مدن الفنون ومدن الآداب والكتاب ومدن الحضارات لتجميع المعطيات حول هذه النشاطات وتقييم مستوى سيرها، مركزا على برامج الاستراتيجية منها الديبلوماسية الثقافية والبناء

والتجهيز والسياحة الثقافية والتراث والآثار والصناعات الإبداعية والتنموية والتكنولوجيات الحديثة وتطوير العمل والصناعات الثقافية والشراكة بين الوزارات والعمل الحكومي الافقي ، إلى جانب الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وفي سياق متصل تحدث وزير الشؤون الثقافية عن ضرورة مواصلة العمل بالمبدأ الدستوري “الحق في الثقافة لكل مواطن” ، وذلك بمزيد تفعيل مشاريع البرامج الخصوصية للوزارة حول الثقافة التضامنية المندمجة والتي تستهدف المتلقي في مراكز الإيواء لذوي الاحتياجات الخصوصية والسجون والمناطق الريفية والمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة ،مثمنا دور الإعلام والشراكة مع المؤسسات الإعلامية للتعريف بأنشطة مختلف مؤسسات وهياكل الوزارة.

وأشار وزير الشؤون الثقافية في مرحلة لاحقة إلى مسألة أهمية التشريعات لدعم التوجهات الاستراتيجية الكبرى للوزارة ، ودعم الديبلوماسية الثقافية الدولية.

وتم خلال الجلسة اقتراح جملة من المواضيع ومنها إعداد مؤلف ناطق باللغات الثلاثة ، يعرّف بأنشطة وزارة الشؤون الثقافية وأهدافها وآليات عملها ، في خطوة لتوحيد منهجية تقديم المعلومات والمؤشرات وإيجاد طرق مقارنة بين الأنشطة القديمة وواقع العمل داخل المؤسسة.

تونس الآن

اقرأ أيضا: