القائمة

تونس الآن

تونس الآن

خلال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية.. تونس تؤكد موقفها الثابت المساند للشعب الفلسطيني



خلال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية.. تونس تؤكد موقفها الثابت المساند للشعب الفلسطيني

شارك كاتب الدولة للشؤون الخارجية، صبري باش طبجي، أمس الخميس في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، والذي خصص لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتبعات القرار غير الشرعي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها الى القدس الشرقية وانعكاساته الخطيرة على الاوضاع في فلسطين وفي المنطقة عموما.

وجدد كاتب الدولة في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة، موقف تونس الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله من أجل استرداد حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف. كما دعا المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية لتحمل مسؤولياته والتدخل الفوري لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عمليات قتل ممنهج وتوفير الحماية الدولية اللازمة له.

وأوضح صبري الباش طبجي أن الاجراء الأخير بنقل السفارة الأمريكية الى المدينة المقدسة مثل تطورا بالغ الخطورة لتعارضه مع قرارات الشرعية الدولية والاتفاقات ذات الصلة والتي تؤكد أن وضع القدس يتم بحثه في مفاوضات الحل النهائي في إطار عملية السلام، مبينا أن هذا القرار يسهم في تشجيع اسرائيل على شرعنة احتلالها والتمادي في سياساتها العدوانية ومزيد تعقيد الأوضاع في المنطقة ودفعها نحو دوامة جديدة من العنف وعدم الاستقرار وتعطيل أي مجهود لتحقيق السلام العادل والشامل.

وكانت لكاتب الدولة، على هامش هذا الاجتماع، عديد اللقاءات مع رؤساء الوفود لمشاركة في هذا الاجتماع.

تونس الآن
 

اقرأ أيضا: