القائمة

تونس الآن

تونس الآن

خلال اللقاء الوطني حول دفع التشغيل: الاعلان عن مبادرة جيل جديد من الباعثين



خلال اللقاء الوطني حول دفع التشغيل: الاعلان عن مبادرة جيل جديد من الباعثين

مثلت اليات دفع المبادرة لدى الشباب لبعث مشاريع خاصة و برنامج جيل جديد من الباعثين الشبان أهم ما تم استعراضه خلال اللقاء الوطني لدفع التشغيل الذي انتظم اليوم الاربعاء بمقر مدينة الثقافة ،تحت اشراف السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة وبحضور وزراء التجهيز والإسكان و التهيئة الترابية والتكوين المهني والتشغيل والشؤون المحلية والبيئة وتكنولوجيات الاتصال والثقافة والشباب والرياضة الى جانب الرئيس المدير العام للبنك التونسي للتضامن وعدد من اطارات الوزارات الى جانب كبار المشغليين والمنتفعين بالبرنامج .

واكد رئيس الحكومة على أن مبادرة جيل جديد من الباعثين تُخوِل تقديم مشاريع للباعثين في حدود 600 ألف دينار، حتى يتمكن الباعث من النهوض بنفسه وبمؤسسته في الـ3 سنوات الأولى لبعث مشروعه.

ومن جانبه بين وزير التجهيز والاسكان و التهيئة الترابيةمحمد صالح العرفاوي أن الوقت الراهن يتطلب تظافر كل الجهود من قبل كل الوزارات والهياكل الإدارية الاخرى لإنجاح هذا البرنامج والبرامج المماثلة الأخرى و تعميمه من خلال توفير الصفقات العمومية لفائدة الشباب ، ونخص بالذكر البلديات مشير الى ان الوزارة تعمل على بعث جيل جديد من المقاولات.

كما استعرض وزير التكوين المهني والتشغيل السيد فوزي عبد الرحمان استراتيجية الوزارة في مجال دفع نسق التشغيل وأهم البرامج والآليات لدفع نسق إحداث المؤسسات وبرنامج عملها التنفيذي على المدى القصير فيما يتعلق ببرنامج كبار المشغلين. وتم خلال اللقاء تسليم عدد من المنفعيين من برنامج جيل جديد من الباعثين كراسات الشروط من قبل السيد رئيس الحكومة إضافة إلى توقيع اتفاقيات مع كبار المشغلين.

تونس الآن

كلمات مفتاحية : يوسف الشاهد
اقرأ أيضا: