القائمة

تونس الآن

تونس الآن

خليفة الشيباني: 'أعوان أمن بأزياء مدنية ومسلّحين سيؤمّنون السيّاح'



خليفة الشيباني: 'أعوان أمن بأزياء مدنية ومسلّحين سيؤمّنون السيّاح'

أفاد العميد خليفة الشيباني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية اليوم الجمعة 4 أفريل 2018، أن وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارتي السياحة و الثقافة وضعوا استراتجية عمل لتأمين وإنجاح الموسم السياحي الحالي .

وأفاد الشيباني بأنه سيتم تأمين السياح فور حلولهم بالمطارات التونسية عبر تكليف أعوان أمن بأزياء مدنية حاملين للسلاح ،بمرافقة الوفود السياحية على متن الحافلات التي خصصت لنقلهم من و إلى الوحدات الفندقية.

و تابع في ذات السياق بأنه سيتم تأمين الخط الرملي والمسالك السياحية والنزل السياحية .

فيما يخص الاستعداد لشهر رمضان ،أشار الشيباني إلى أنه تم يوم الأربعاء الماضي عقد اجتماع ضم ممثلين عن كل من الشرطة و الحرس البلدي و ووزارتي التجارة و الداخلية و الصحة لوضع استراتجية عمل لتأمين المراقبة الاقتصادية و الأمنية في شهر رمضان الكريم .

وبخصوص موسم حج اليهود في الغريبة في جزيرة جربة ، أكد ضيف البرنامج بأنه تم اتخاذ جميع الإجراءات لتأمين نجاح موسم الحج، قائلا :" تظاهرة الغريبة بعثت برسالة إيجابية للعالم عن مناخ التسامح الذي يميز مناخ التعايش بين مختلف مكونات النسيج الاجتماعي و الديني في جزيرة جربة.

وأضاف في تصريح لقناة نسمة: "حج الغريبة شهد متابعة وتغطية إعلامية واسعة من 15 دولة اجنبية وهو من شأنه أن يعطي صورة جيدة عن تونس في الخارج".

تونس الآن

اقرأ أيضا: