القائمة

تونس الآن

تونس الآن

دراسة: 7.6 مليون تونسي يستعملون ''الفايسبوك''



دراسة: 7.6 مليون تونسي يستعملون ''الفايسبوك''

كشفت دراسة حديثة اعدتها مؤسسة ''ميديانات''، أن عدد التونسيين الذين يستعملون موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' بلغ 7.6 مليون شخص.

وأكد المدير العام لمؤسسة ''ميديانات''، إيهاب الباجي، اليوم الأربعاء 28 نوفمبر 2018، خلال لقاء حول ''التحول الرقمي: المخاطر والفرص''، أن الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم 35 سنة، يمثلون 59 بالمائة من مستعملي الانترنات وحوالي 54 بالمائة منهم يتصفحون الشبكات العنكبوتية عبر الهاتف الجوال.

وأضاف الباجي، أن هذه الارقام تؤكد ضرورة أن يقوم أصحاب الشركات بوضع استراتيجيات تتماشى ومتطلبات الواقع وتحسين مواقع الواب التابعة لهم، واعتماد التحول الرقمي داخل مؤسساتهم بما يمكنهم من تحسين منتوجاتهم وتجديدها وتحقيق الارباح في فترة وجيزة.

وأبرز أن الثورة الرقمية، التي يعيشها العالم اليوم، تعد أقوى من الثورة الصناعية، باعتبار أن استعمال التكنولوجيات الحديثة والسريعة عبر الذكاء الاصطناعي والرقمي في جميع المجالات والقطاعات أصبح السبيل لتحقيق التقدم، مجددا دعوته لمختلف الشركات للانخراط في الثورة الرقمية.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية، شوقي كداس، إلى أن التحول الرقمي في تونس يسير بخطى بطيئة جدا مقارنة مع بقية الدول، مؤكدا على ضرورة حماية المعطيات الشخصية المرتبطة برقمنة المشاريع عبر وضع قوانين صارمة .

تونس الآن

اقرأ أيضا: