Follow
القائمة

تونس الآن

تونس الآن

د. رفيق عبد السلام ل"تونس الآن": البلاد في حاجة إلى التوافق والروح التشاركية في إدارة البلديات بغض النظر عن النتائج (فيديو)


د. رفيق عبد السلام ل"تونس الآن": البلاد في حاجة إلى التوافق والروح التشاركية في إدارة البلديات بغض النظر عن النتائج (فيديو)

نظم مركز الدراسات الاستراتيجية والدبلوماسية ورشة عمل علمية حول : مستقبل القضية الفلسطينية في ظل وضع اقليمي ودولي متفجر افتتح الندوة رئيس المركز الدكتور رفيق عبد السلام الذي أكد على أن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة صعبة نتيجة الخيارات الإقليمية.

وأشار الدكتور رفيق عبد السلام، في تصريح خص به "تونس الآن"، إلى أن النظام العربي يتجه إلى وضع أولويات أخرى غير القضية الفلسطينية إضافة إلى الوضع الدولي المتغير خاصة موضوع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة ومحاولة فرض الأجندة الإسرائيلية على المنطقة "فحضرت هذه النخبة من الخبراء والباحثين والفعاليات الفكرية والسياسية لتشخيص الوضع الفلسطيني والنظر في الخيارات المستقبلية".

وفي سياق آخر، أكد محدّثنا على أن محاولات إجهاض التجربة الديمقراطية الوليدة في تونس من قبل الداخل والخارج لن تثني الشعب التونسي على استكمال تحقيق أهداف البناء الديمقراطي على رأسها إجراء الإنتخابات البلدية وتوزيع السلطة والثروة من خلال انتخابات ديمقراطية تشاركية وإعطاء فرصة للمواطنين لادارة الشؤون العامة على حد تعبيره.

وشدد الدكتور رفيق عبد السلام على أن حركة النهضة تعمل على انجاح الإنتخابات البلدية بغض النظر على نتائجها، مؤكدا على حاجة البلاد إلى الحوار والتوافق بين مختلف الأطراف السياسية لإدارة البلديات بنفس الروح التشاركية "التي انتهجناها منذ سنة 2011" على حد قوله.

اقرأ أيضا: