القائمة

تونس الآن

تونس الآن

د. سلمية بن سلطان ل"تونس الآن": هذه كواليس ما حصل لي مع عكاشة في موزايبك وهذا برنامجي الإنتخابي لسيدي بوسعيد (فيدو)



د. سلمية بن سلطان ل"تونس الآن": هذه كواليس ما حصل لي مع عكاشة في موزايبك وهذا برنامجي الإنتخابي لسيدي بوسعيد (فيدو)

أثارت الأسئلة التي طرحها وأسلوب الحوار عند استضافة الصحفي بوبكر عكاشة لمرشحة حركة النهضة سليمة بن سلطان للبدليات ورئيسة قائمة سيدي بوسعيد النشطاء في شبكات التواصل الاجتماعي والمدونين و وصفوه بالتحقيق البوليسي الذي قوبل برصانة وهدوء من قبل الضيفة.

"تونس الآن" التقت طبيبة الأسنان الدكتورة سليمة بن سلطان لتحدّثنا عن كواليس ما حصل مع بوبكر عكاشة، علاقتها بحركة النهضة إضافة إلى برنامجها الإنتخابي لأبناء سيدي بوسعيد.

وفي هذا الإطار وصفت محدّثتنا ما حدث لها في برنامج "ميدي شو" على أمواج اذاعة موزاييك "بالمزحة الركيكة أو نكتة أو فيلم سيء".

كما كشفت بن سلطان أن بوبكر بن عكاشة بادر باستفزازها منذ لحظة دخوله لقاعة الانتظار بالقول "يا نهضاوي"، فقلت له إسمي سليمة، فرد بقوله "ما لا إنت نهضة نهضة؟"، فكان ردّي بهدوء "نعم وباقتناع"، فضحك ثم أضاف "انت متحققة من روحك وهاو عنّا برشة حاجات...".

وتابعت سليمة بن سلطان حديثها بالقول "ثم دخلنا للبلاتو وكان يجري حوار عنيف مع أحد الضيوف ففكرت وقتها بالخروج أو مواجهة أسلوبه الوسخ ونواياه السيئة ثم قررت البقاء للمواجهة والتحدي وعدم الهروب، وكان أول سؤال له بكل وقاحة وباستفزاز : أنت سافرة ؟....وسؤاله الثاني عن البرنامج المجتمعي للنهضة؟ وفي هذه النقطة أساسا أنا غير معنية بها لأني مقتنعة بالنهضة وانتخبتها ولي ثقة في هذا الحزب المنضّم وانتخبتها في 2011 و2014 ولو كان لهذا الحزب نوايا سيئة للمرأة التونسية والمجتمع لقام بها في 2013".

مضيفة "أقول لبوبكر عكاشة الذي وصفني ب "الجاهلة " النهضة تريد حضور المرأة للفعل الاجتماعي وتريد تشريكها وتريدها أن تكون فاعلة ولو كانت النهضة ضد المرأة لما قامت بتشريكها في الحياة السياسية والنهضة هي الحزب الوحيد الذي استطاع أن يقدم 175 امرأة مرشحة لرئاسة قائماتها ...وأهم ما أقوله لبو بكر عكاشة في نهاية هذا الملف الذي سأغلقه وأمر : أنا مرشحة لبلدية سيدي بوسعيد وليس لرئاسة تونس".

وعن سيدي بوسعيد تقول الدكتورة سليمة بن سلطان أنه المكان التي ولدت وكبرت فيه وعاشت فيه أجمل لحظات حياتها. أما عن برنامجها الإنتخابي تقول محدّثتنا أن من بين نقاطه مجانية استخدام الأنترنات في كامل أنحاء سيدي بوسعيد لتسهيل تواصل المواطنين والسياح أثناء تنقلاتهم. إضافة إلى دعم الحياة الثقافية والعمل على خلق مهرجان للإنشاد الصوفي والعيساوية سنويا.

كما أكدت بن سلطان على أنها ستعمل وباقي أعضاء القائمة على فتح الملف العقاري في سيدي بوسعيد وتسوية جميع الوضعيات العقارية بالجهة في صورة فوزها في الإنتخابات البلدية".

اقرأ أيضا:

د. سلمية بن سلطان ل"تونس الآن": هذه كواليس ما حصل لي مع عكاشة في موزايبك وهذا برنامجي الإنتخابي لسيدي بوسعيد (فيدو) | تونس الآن

خطأ

واجه الموقع خطأ غير متوقع. يرجى المحاولة في وقت لاحق.