القائمة

تونس الآن

تونس الآن

حسام بدران لتونس الآن : رأيت أن القضية الفلسطينية متفق عليها في الشارع التونسي بكل توجهاته.. وهذه رسالتي إلى الأمة العربية والإسلامية (فيديو)



حسام بدران لتونس الآن : رأيت أن القضية الفلسطينية متفق عليها في الشارع التونسي بكل توجهاته.. وهذه رسالتي إلى الأمة العربية والإسلامية (فيديو)

استضافت تونس يوم 22 أفريل 2016 المنتدى العربي الدولي الثاني من أجل العدالة لفلسطين والذي تأسيسه العام الماضي في العاصمة اللبنانية بيروت، بمبادرة من"المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن".

ويأتي هذا المنتدى بمبادرة من "المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن" عقب استضافة تونس لاجتماع "للمؤتمر القومي العربي" وبالتعاون مع "الاتحاد العام التونسي للشغل"، وبالتنسيق مع عدد من المؤتمرات والهيئات والاتحادات والمنظمات اللبنانية والفلسطينية والعربية والإسلامية والعالمية.

ويشارك في فعاليات المنتدى ممثلون عن الفصائل الفلسطينية، ومنهم: عباس زكي، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ماهر الطاهر، ممثل "الجبهة الشعبية" في الخارج، أبو أحمد فؤاد "الجبهة الشعبية"، علي بركة وحسام بدران، "حماس".

"تونس الآن" حضرت المنتدى و تحدّثت إلى الاسير المحرر والناطق باسم حركة حماس في الخارج حسام بدران الذي شدد على أن العدو الأساسي في القضية الفلسطينية كلها هو الإحتلال الصهيوني وبالتالي نحن معنيون بعلاقات طبيعية وإيجابية مع كل الفصائل الفلسطينية، و أن "هناك تواصل مستمر مع الإخوة في حركة فتح من اجل إنهاء الإنقسام الحاصل منذ سنوات خدمة لأبناء شعبنا والوقوف معا في وجه الإحتلال".

معبر رفح الحدودي

حال المعبر على حاله وهو مغلق في معظم الأحيان ويفتح لأوقات محدودة جدا ولحالات طارئة فقط .

نحن معنيون بعلاقات إيجابية مع مصر ولأجل هذا كان هناك عدة لقاءات الشهر الماضي ومازلت الإتصالات مستمرة ومتواصلة من أجل خدمة أبناء شعبنا خاصة في موضوع الحصار ومعبر رفح الذي دوما ما نطالب الإخوة في مصر بفتحه وحماس لم يوكن ولن يكون لها أي تدخل في الشأن الداخلي المصري .

الأسرى

هم في قلوبنا وأنا كأسير محرر بعد 14 سنة سجن , هناك هجمة متواصلة من قبل مصلحة السجن الصهيونية, لكن الأسرى بوحدتهم وبايمانهم بقضيتهم يواجهون هذه الهجمة بكل قوة سواء بالإضرابات أو الإحتجاجات وكل الشعب إلى جانب الأسرى.

الإعتقال الإداري

الإعتقال الإداي سيف مسلط على كل الفلسطينيين وهو اعتقال بدون سند قانوني ويعتمد على قانون طوارئ بريطاني ويُستخدم بشكل كبير جدا ونحن نواجه هذه الظاهرة بكل الوسائل و كل أشكال النضال.

حماس في الخارج

حماس عملها الأساسي والأكبر والأكثر فاعلية هو المقاومة وتتابع قضايا الفلسطينيين المشتتين في الخارج.

تونس وفلسطين

أول مرة أزور تونس ورأيت أن القضية الفلسطينة متفق عليها في الشارع التونسي باختلاف توجهاته، نحبكم كما تحبوننا وكلنا أمل أن تبقى قضية فلسطين البوصلة التي يجتمع عليها التونسيون و كل الأمة العربية والإسلامية.

كلمات مفتاحية : فلسطينحركة حماس
اقرأ أيضا: