القائمة

تونس الآن

تونس الآن

زياد العذاري: 250 مستثمرا دوليا أبدوا إستعدادهم للإستثمار في تونس



زياد العذاري: 250 مستثمرا دوليا أبدوا إستعدادهم للإستثمار في تونس

أكد زياد العذاري وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، في تصريحات للاعلاميين، على هامش "افتتاح المنتدى الدولي للشراكة بين القطاعين والخاص"، الذي يحضره 250 مستثمر تونس وأجنبي وتعرض خلاله تونس 33 مشروعا ستسمح بتغيير صورة تونس وتوفير الالاف من الوظائف "، أن المنتدى مخصص لعرض مشاريع في كل القطاعات منها بناء اقطاب اقتصادية واكاديمية علمية دولية واقطاب تجارية.

وأشار العذاري إلى أن 250 مستثمرا دوليا أبدوا رغبتهم في بعث هذه المشاريع مضيفا أن تنفيذ عدد منها سينطلق قبل نهاية وهي مشاريع دون مديونية.

وفي سياق متصل، قال  العذاري ان المشاريع الكبرى المعروضة على الشراكة بين القطاعين العام والخاص ستبقي على ملك الدولة التونسية ولن يتم خوصصتها في كل الحالات". وأضاف العذاري، .

وبين ان الكلفة الجملية لهذه المشاريع، التي سينطلق بعضها قبل موفي العام الجاري، ستبلغ 13 مليار دينار مما يشكل مبلغا اكثر من المبلغ المالي المخصص للاستثمارات سنويا بمرتين ونصف". واضاف ان المشاريع المعروضة اقترحها ودرسها خبراء وسيتم تمويلها من قبل مستثمرين تونسيين و اجانب ولن تكلف الدولة مبالغ مالية وسيتم احترام مواعيد الانجاز وذلك في اطار الاتفاقيات التي سيتم توقعيها بين الدولة وشركائها في القطاع الخاص.

"وتسعى تونس الى دعم البني التحتية وخلق مشاريع مجددة وموفرة للوظائف دون اثقال اعباء المواطن ولا المالية العمومية"، وفق تصريحات العذاري.

كلمات مفتاحية : زياد العذاري
اقرأ أيضا: