القائمة

تونس الآن

تونس الآن

سيفاكس ارلاينز تسعى الى استعادة نشاطها بعد توقف 3 سنوات



سيفاكس ارلاينز تسعى الى استعادة نشاطها بعد توقف 3 سنوات

استقبلت سيفاكس آرلاينز، الإربعاء، طائرة من نوع "سي أر جي 900" المقدرة طاقة استيعابها بتسعين مسافرا، بمطار تونس قرطاج الدولي في إطار الإعداد لإستعادة شركة الطيران الخاصة نشاطها موفى أوت 2018، بحسب مؤسس الشركة، محمد الفريخة.

وصرّح الفريخة ل(وات) أنّ الشركة ستنطلق مجددا، بعد توقف نشاطها منذ جويلية 2015 نتيجة صعوبات ماليّة هامّة واجهتها، باعتماد طائرتين سيتم استخدامهما عن طريق الايجار المالي وان إستقبال الطائرة الأولى يأتي بعد قيام عمليتي تفقد من قبل ديوان الطيران المدني والمطارات والمصادقة على الطائرة لاستجابتها لمواصفات السلامة والمواصفات الدولية المعمول بها في مجال الطيران المدني.

والجدير بالذكر ان الدائرة المدنية بالمحكمة الابتدائية صفاقس أقرّت منذ 2 جويلية 2017 برنامج انقاذ لفائدة سيفاكس ارلاينز باشراف متصرف قضائي تم تكليفه بتنفيذ البرنامج والاشراف على قيام الشركة باجراء مصالحة مع اعوانها السابقين وتخصيص جزء من التدفقات المالية المستقبلية من السنة الاولى للنشاط لخلاص الديون الجديدة المتخلدة بذمتها وتسوية وضعية تذاكر السفر المقتطعة دون ان يقع استغلالها بارجاع قيمتها او تعويضها بتذاكر جديدة لفائدة الحرفاء.

وافاد مدير عام الشركة، محمد حمدي، بنفس المناسبة أنه تم تخصيص موقع على الانترنات لتقديم خيارين لفائدة الحرفاء، الذين إقتنوا تذاكرهم من سيفاكس ارلاينز ولم يستفيدوا بخدمة النقل الجوي، إما استعادة قيمة التذكرة او الحصول على تذكرة مجانية وتذكرة اخرى مع دفع الاداءات فقط. وبين انه سيتم في غضون الاشهر الستة القادمة ارجاع حقوق الحرفاء وتصفية هذه الوضعية، التي انطلقت منذ الاول من جويلية 2018.

واشار الفريخة أنه الى جانب ابرام اتفاق شراكة مع شركة الطيران الاقليمية "آر نستروم" التي ستتكفل بالتصرف في عقود الشركة حصلت سيفاكس آرلاينز على ترخيص من الادارة العامة الفرنسية للطيران المدني لمزاولة نشاطها على الوجهة الفرنسية مما اعتبره الفريخة امرا ايجابيا لانعاش مؤسسته.

وستعمل سيفاكس ارلاينز، التي أنشأت منذ سنة 2011 من قبل رجل الأعمال محمد الفريخة، الذي هو ايضا مدير عام تلنات القابضة ونائب بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة بدائرة صفاقس، على وجهات قريبة في المتوسط وفق البرنامج التجاري لسنة 2018 وستعتمد على امكانياتها المادية الذاتية مع السعى الى سداد ديون حقيقية بقيمة 70 مليون دينار تمت اعادة جدولتها على مدى 15 سنة بحسب الفريخة.

وستعمل الشركة على استعادة موظفيها القدامى في خطوة اولى مع تدريب طياريها على قيادة صنف الطائرة، التي ستستخدمها الشركة.

تونس الآن

كلمات مفتاحية : سيفاكس آرلاينز
اقرأ أيضا: