القائمة

تونس الآن

تونس الآن

طارق الكحلاوي: حفتر يقود جيشا من السلفية المدخلية الممولة من السعودية وحداثيوا تونس يدعمونه نكاية في الإخوان!



طارق الكحلاوي: حفتر يقود جيشا من السلفية المدخلية الممولة من السعودية وحداثيوا تونس يدعمونه نكاية في الإخوان!

انتقد القيادي السابق بحراك تونس الارادة طارق الكحلاوي مباركة بعض الأطراف "الحداثية" و "التقدمية" في تونس العدوان الذي يشنه اللواء المتقاعد خليفة حفتر على العاصمة الليبية طرابلس.

وعبر الكحلاوي عن استغرابه من هذا الدعم رغم أن حفتر يقود جيشا من السلفية المدخلية الممولة من طرف السعودية على حد تعبيره في تدوينة في ما يلي نصها:

" ما هي الحالة النفسية لشخص "حداثي" يدعم حفتر تحت عنوان "التقدمية" و"محاربة الاخوان" في حين ان حفتر يقود جيشا من السلفية المدخلية باموال راعي الوهابية السعودي؟!

يا اخي كونو منسجمين في الحد الادنى واصطفوا مع بلادكم اساسا ولا تخوضوا معارك انفصامية خارجية. واهم حاجة ما تعملوناش محاضرات في التنوير والحداثة لان علاقتكم بها علاقة جورج بوش بنشر الديمقراطية.

#حداثة_انفصامية
#حداثي_لكن_سلفي
#حداثة_بترودولار
#الانسجام_استحقاق"

وأعلن الأحد 7 أفريل أمين عام حركة مشروع تونس، محسن مرزوق، دعمه ومساندته لقائد قوات شرقي ليبيا، المشير خليفة حفتر اثر هجومه الأخير على طرابلس.

وقال في تدوينة نشرها بصفحته الرسمية على الفايسبوك ” نعتقد أن مصلحتنا في تونس وشمال إفريقيا تتقاطع مع جهود الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر في مكافحة الاٍرهاب والتطرف وفوضى السلاح”.

يذكر أن حركة النهضة ندّدت بالحملة العسكرية لحفتر واعتبرت التصعيد العسكري مدخلا لاستباحة دماء الليبيين وتهجيرهم ومقوّضا للمسار السياسي السلمي.

ودعت النهضة الليبيين وكل الفرقاء السياسيين إلى رفض الحلول العسكرية وتغليب لغة الحوار والتوافق في إطار حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

اقرأ أيضا: