القائمة

تونس الآن

تونس الآن

عاجل: تفاصيل الاتفاق الجديد بين وزارة التربية ونقابة التعليم الثانوي



عاجل: تفاصيل الاتفاق الجديد بين وزارة التربية ونقابة التعليم الثانوي

انتهت جلسة التفاوض بوزارة التربية المخصّصة للنظر في مطالب جامعة التعليم الثانوي، والتي عقدت بحضور وزراء التربية والشؤون الاجتماعية والمالية، والأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، والكاتب العام المساعد المكلف بالوظيفة العمومية وأعضاء الجامعة العامة للتعليم الثانوي.

وأفاد الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الثانوي، نبيل الحمروني في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 30 أفريل 2018، أنّ الجلسة انتهت بالاتفاق حول 3 نقاط أساسيّة، وبعقد جلسة ثانية يوم الخميس المقبل.

وقال الحمروني إن النقطة الأولى تتمثل في الترفيع في المنحة المسندة للمديرين في علاقة بالتنظير مع الخطط الوظيفية، والنقطة الثانية تخصّ مضاعفة منحة الامتحانات مراجعة وإصلاحا، أمّا النقطة الثالثة فتحص الاتفاق حول التقاعد المبكّر لأساتذة التعليم الثانوي على قاعدة ّ الـ57 سنة و32 سنة عمل لينخفض التنفيل الى 3 سنوات لكنها ما تزال محلّ خلاف نظرا لطلب وزارتي المالية والشؤون الاجتماعية مزيدا من الوقت لتخصيص الموارد المالية لها.

وتابع نبيل الحمروني بأنه تمّ الاتفاق مبدئيّا على عدم الترفيع في سنّ التقاعد.

وبخصوص ملف الأساتذة النواب، قال الحمروني إنه تمّ الاتفاق على انتداب 1200 أستاذ نائب في السنة الدراسية 2018/ 2019.

وفي سياق متصل، أفاد بأنه تمّ الاتفاق على الترفيع في الميزانية المرصودة لفائدة المؤسسات التربوية لاصلاح البنية التحتية لبعض المؤسسات وتهيئتها وتمّ في هذا الاطار الاتفاق أيضا على بعث لجنة للنظر في الكلفة المالية للاصلاحات الضرورية لبعض المؤسسات التربوية.

تونس الآن

اقرأ أيضا: