القائمة

تونس الآن

تونس الآن

في دورتها الثالثة: نتائج مسابقة المُصمّمين الشُبّان


في دورتها الثالثة: نتائج مسابقة المُصمّمين الشُبّان

اختتمت مساء أمس الجمعة 4 ماي 2018 بالضاحية الشمالية للعاصمة فعاليات مهرجان المصممين الشبان في دورته الثالثة تحت شعار “على خطى عز الدين عليّة” بحضور عدد من المصممين والفنانين والإعلاميين وشخصيات معنية بقطاع التصميم والأزياء والنسيج من تونس وفرنسا وايطاليا ومصر والمغرب.

وانتهت السهرة بتقديم جوائز الدورة للفائزين وتحصلت المصممة مروى الشتيوي على الجائزة الأولى لأحسن مصممة شابة وصابرين بن سالم على الجائزة الثانية كما تحصل مركز التكوين بحلق الوادي على جائزة “لكترا ” الخاصة، حسب بلاغ صحفي اصدرته كنفدرالية المؤسسات والمواطنة.

وكشف البلاغ ان المتحصلة على الجائزة الأولى للمهرجان ستشارك في أسبوع الموضة بروما .

وأكد سمير بن عبد الله رئيس لجنة تنظيم المهرجان ورئيس المجمع المهني للخياطة والملابس التابع لكونكت أن تنظيم المهرجان يهدف إلى إتاحة الفرصة للمصممين الشبان لتقديم منتوجاتهم والتعريف بأعمالهم في مجال الموضة مشيرا وفقا لما نقل البلاغ على لسانه إلى أهمية المهرجان في تطوير قطاع النسيج بتونس الذي قال انه يوفر 160 ألف موطن شغل و5000 مليون من العملة الصعبة.

واستهلت السهرة بتقديم عروض أزياء لأكثر من 16 مصمما ومركز تكوين بالإضافة إلى عرض أزياء لملابس السهرة وعرض أخر للمجوهرات وعرض ثان لأحدث تصاميم الملابس الداخلية وملابس البحر.

تونس الآن

اقرأ أيضا: