القائمة

تونس الآن

تونس الآن

في مسيرة الإتحاد.. تحريض نقابي على النزول إلى الشارع وشعارات سياسية تحت غطاء اجتماعي (التفاصيل)



في مسيرة الإتحاد.. تحريض نقابي على النزول إلى الشارع وشعارات سياسية تحت غطاء اجتماعي (التفاصيل)

قال الأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، للنقابيين خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة الإضراب العام، "هذا يومكم ولكم شارع الحبيب بورقيبة".

كما شهدت مسيرة الإتحاد التي انطلقت من أما مقره بالعاصمة رفع شعارات سياسية لا تم للمطالب الإجتماعية بصلة على غرار "الاستقالة الاستقالة ...يا حكومة العمالة" و"ديغاج" و"الشعب يريد اسقاط النظام" ويا غنوشي يا سفاح يا قتال الارواح".

تنازلات من الحكومة لكن...

حيث أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد ان الترفيع في الاجور دون مراعاة وضعية البلاد سيضطرنا لمزيد الاقتراض ، مشيرا الى ان الحكومة ستدعو شريكها الاجتماعي اتحاد الشغل بعد الاضراب لمواصلة التفاوض حول الزيادات لان "قدرهم الوصول الى اتفاق"  وفق تعبيره.

وقال الشاهد خلال كلمة توجه بها للشعب التونسي في النشرة الرئيسية للانباء على القناة الوطنية الاولى  أن الحكومة قدمت  تنازلات ومقترحات معقولة للزيادة في الأجور تتماشى مع إمكانيات الدولة لكنها اختارت عدم اتخاذ قرارات يكون لها تأثير على موازنات المالية العمومية والأجيال القادمة وفق قوله.

وتابع الشاهد قائلا "اقتربنا زيادات للموظفين والمتقاعدين في حدود ما يسمح به اقتصادنا لكن الزيادة في الأجور اذا لم يرافقها نمو لن يكون لها أي أثر إيجابي بل انها ستؤدي الى التضخم وسلبيات عديدة."
 

اقرأ أيضا: