القائمة

تونس الآن

تونس الآن

مع اقتراب شهر رمضان المبارك.. إليك بعض الأمور التي يجب عليك معرفتها


مع اقتراب شهر رمضان المبارك.. إليك بعض الأمور التي يجب عليك معرفتها

1- الوقت المناسب للتدريب في شهر رمضان، يكون بعد تناول وجبة الإفطار بما يقارب الساعتين إلى ثلاث ساعات (عمليا بعد أداء صلاة التراويح).

2- لاتتمرن نهائيا قبل الافطار، الجسم يكون خالي من المياة يكون ناشف ويكون خالي من السكريات والدهون وهذا الشي يؤدي الى هدم العضلة و ظهور نتائج عكسية مثل استنزاف المنظومة العضلية وانهاكها.

3- طبيعة النظام التدريبى الممارس فى شهر رمضان من المفروض أن يختلف كليا عن أنظمتك التدريبية الأخرى التى اعتدت على ممارستها فى السابق٬ والأفضل تحويل جدولك التدريبى من نظام العضلتين إلى نظام العضلة الواحدة.

4- تعد وجبة السحور و وجبة بعد التدريب أهم الوجبات في رمضان، وينبغي لوجبة بعد التدريب ان تتضمن نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات، و ذلك لتجديد الجليكوجين في العضلات والكبد وملء العضلات بالأحماض الأمينية اللازمة للنمو والصيانة. في حين ينبغي لوجبة السحور أن تحتوي على مصدر بطيء الهضم من الكربوهيدرات مثل (الأرز , الشوفان ,البطاطا المشوية) ونسبة عالية من البروتين.

5- اول وثاني يوم انصحكم بعدم التمرين لان الجسم يكون متعب جدا من الصيام.

6- اخذ رشقات من الماء قبل التمرين واثناء التمرين وبعد التمرين لحين الوصول الى وقت السحور.

7- قبل التمرين بالتمر مع الموز و بطاطا مسلوقة و القهوه و ويمكك ان تستعمل احماض امينية BCAA- 

8- قسم وقتك ابتعد عن المسلسلات ولاتهمل تمرينك.

اقرأ أيضا: