القائمة

تونس الآن

تونس الآن

مفاجأة من غوغل احتفالا بالذكرى الـ15 لإطلاق Gmail



مفاجأة من غوغل احتفالا بالذكرى الـ15 لإطلاق Gmail

بمناسبة احتفال شركة غوغل العملاقة بمرور 15 عام على إطلاق بريدها الإلكتروني Gmail والذي يحظى بشعبية كبيرة في العالم، قامت الشركة بإضافة ميزتين جديدتين له هما ميزة جدولة الرسائل، وميزة الإنشاء الذكي.

وعلى الرغم من أن ميزة الإنشاء الذكي كانت موجودة سابقا وبشكل حصري لمستخدمي هاتف بيكسل2 إلا أن الشركة جعلتها متاحة الآن لجميع المستخدمين بغض النظر عن نوع الهاتف الذي يستخدمونه.

وتقوم خدمة الإنشاء الذكي (Smart compose) على الذكاء الصناعي، حيث تقدم للمستخدم عبارات متوقعة لبداية رسالته ونهايتها من خلال الرسائل التي قام بإرسالها سابقا.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الميزة ستقدم للمستخدم اقتراحات لعنوان الرسالة بناء على محتواها.

وتدعم هذه الميزة حاليا 5 لغات هي الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الإسبانية، والبرتغالية، مع تفكير جوجل بتوسيع قائمة اللغات في الفترة القادمة.

أما الميزة الثانية فهي ميزة جدولة الرسائل، حيث أصبح بإمكان المستخدم إعداد رسائله بشكل مسبق، ومن ثم جدولتها في الموعد الذي يرغب بإرسالها فيه، وبالتالي سيتم إرسال الرسالة في موعدها حتى وإن كان الشخص بعيدا عن جهازه، وتشابه هذه الميزة ميزة جدولة المنشورات الموجودة في فيس بوك.

ولكي يستفيد المستخدم منها يجب أن يضغط على السهم المجاور للإرسال ليتحول زر الإرسال إلى زر جدولة يتيح للمستخدم تحديد موعد إرسال رسالته في التاريخ والوقت الذي يريده.

كلمات مفتاحية : غوغلفيس بوكمفاجأة
اقرأ أيضا: