القائمة

تونس الآن

تونس الآن

مقترح لإجراء مؤتمر نداء تونس نهاية شهر نوفمبر القادم



مقترح لإجراء مؤتمر نداء تونس نهاية شهر نوفمبر القادم

أنهت اللجنة المكلفة بإعداد تصور لمؤتمر نداء تونس أشغالها وأحالت تقريرها إلى الإدارة التنفيذية التي ستتولى عرضه، في اقرب وقت ممكن، على المكتب التنفيذي لمناقشته و المصادقة عليه والانطلاق مباشرة في تفعيل مراحله، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم الحزب، منجي الحرباوي، الذي نشر تقرير اللجنة على صفحته الخاصة على موقع "الفايسبوك".

واقترحت اللجنة عقد المؤتمر الوطني للحزب أيام 23 و24 و25 نوفمبر 2018، وذلك للمصادقة على اللوائح ولانتخاب أعضاء المجلس الوطني (217 عضوا) وانتخاب الهيئة السياسية والأمين العام للحزب من قبل المجلس المنتخب.

كما اقترحت اللجنة تنظيم مؤتمرات محلية (من 15 سبتمبر إلى 15 أكتوبر) وجهوية (من 15 أكتوبر إلى 15 نوفمبر) تسبق المؤتمر الوطني، على أن يتم فتح باب الإنخراطات يوم غرة أوت إلى غاية 15 سبتمبر القادمين.

وقال الحرباوي "المؤتمر الانتخابي سيكون على قاعدة المنافسة الديمقراطية و الشفافية و النزاهة لبناء هياكل حقيقية على قاعدة النضال من أجل تونس و التوازن السياسي والاستقرار الديمقراطي".

تجدر الإشارة إلى أنه تم تكليف 3 لجان صلب كتلة نداء تونس، الأولى لإعداد تصور للمؤتمر، والثانية للتحاور مع الشخصيات التي غادرت الحزب، والثالثة لتقييم الأداء الحكومي.(وات)

تونس الآن

كلمات مفتاحية : حركة نداء تونس
اقرأ أيضا: