القائمة

تونس الآن

تونس الآن

نائب رئيس الوزراء الروسي:"تونس لها سمعة طيبة وهدف استقطاب مليون سائح روسي في 2020 واقعي"



نائب رئيس الوزراء الروسي:"تونس لها سمعة طيبة وهدف استقطاب مليون سائح روسي في 2020 واقعي"

التقى اليوم الخميس 14 مارس 2019 وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي، مرفوقا بسفير تونس بروسيا محمد علي الشيحي والمديرة العامة للديوان الوطني التونسي للسياحة، نائب رئيس الوزراء الروسي فيتالي موتكو بحضور نائب الوزير الروسي للتنمية الإقتصادية والمديرة العامة للوكالة الفدرالية الروسية للسياحة.

ويذكر أن اللقاء بحث التعاون الإقتصادي وأساليب تطويره وتعزيزه  لتحقيق الشراكة الاستراتيجية المفيدة بين روسيا وتونس.

وأكد روني الطرابلسي في هذا السياق، أهمية التعاون بين تونس وروسيا، خاصة في المجال السياحي والتبادل التجاري والاستثمار والثقافة، وذلك في ظل ما تشهده العلاقات الثنائية من تطور خاصة بعد زيارة وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف إلى تونس في شهر جانفي الفارط وانعقاد المنتدى الإقتصادي بين الفاعلين الإقتصاديين.

من جهته نوه نائب رئيس الوزراء الروسي فيتالي موتكو بمتانة العلاقات الثنائية بين البلدين وثمن المجهودات التي تبذلها الحكومة التونسية لتحقيق النقلة السياسية والإقتصادية مؤكدا استعداد بلاده لمزيد تطوير العلاقات التجارية والسياحية مع تونس بما يرتقي إلى مستوى تطلعات البلدين.

وأشار موتكو إلى أن تونس تحظى بسمعة طيبة في روسيا مما سيجعل هدف استقطاب مليون سائح روسي في 2020 واقعي مؤكدا أن أهم وكالات الأسفار ببلاده تعمل على تدعيم الوجهة السياحية التونسية بالسوق الروسية.

للإشارة فإن هذا اللقاء يأتي في إطار تواصل انعقاد الصالون الدولي للسياحة في العاصمة الروسية موسكو.

اقرأ أيضا: