القائمة

تونس الآن

تونس الآن

نحو مصادرة أملاك رجال الأعمال الموقوفين



نحو مصادرة أملاك رجال الأعمال الموقوفين

تتجه الحكومة نحو مصادرة أملاك رجال الأعمال الموقوفين بتهم تتعلّق بارتكاب جرائم فساد التآمر على أمن الدولة والتهريب والإخلال بصفو الامن العام وغيرها من القضايا الكبرى.

و نقل موقع حقائق أون لاين عن مصدر وصفه بالمطلع ،قوله إن عدد الأشخاص الموقوفين بتهم تتعلق بارتكاب جرائم فساد قد بلغ الى حد اليوم الخميس 7 ايقافات ،فيما يجري حاليا تتبع 4 شخصيات يشتبه في تورطها في القيام بعمليات فساد وتهريب لايقافها واحالتها على العدالة.

هذا و أشارت مصادر مطلعة ،أنّ مكان إيقاف رجل الأعمال شفيق الجرايّة وياسين الشنوفي يختلف عن مكان إيقاف نجيب بن اسماعيل ورضا العيّاري وأحمد خير الدّين المدّب ،وقد تمكّنت وحدات مختصّة من الحرس الوطني من الإيقاع بجلّهم في عمليات سريّة بعيدا عن الإعلام.

وبينت انه تم القبض على نجيب إسماعيل وهو في طريقه للهروب من التراب التونسي عبر سيارة رباعية الدفع على الحدود، أما العقيد السابق في الديوانة رضا العيّاري فقد تمّ إلقاء القبض عليه وهو بصدد التحضير للمغادرة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بعد تفتيش منزل شفيق الجراية والشنوفي ونجيب اسماعيل ورضا العايري، تم الحصول على وثائق مهمّة تحتوي على مراسلات وملفات عن تعاملات مالية إلى جانب تمويلات من أطراف داخلية وخارجيّة ومن بينها أطراف من ليبيا.

 ومن المنتظر أن تكون هناك 10إيقافات أخرى حيث أفضت التحقيقات إلى وجود عديد الأطراف المتورطة في فساد مالي وإضرار بأمن البلاد.

أخبار تونس الآن

اقرأ أيضا: