القائمة

تونس الآن

تونس الآن

هذه فوائد ماء الزهر..



هذه فوائد ماء الزهر..

لا يخلو منزل في البلاد العربية، من قارورة أو عبوة من ماء الزهر، فيستخدم ماء الزهر في الطب المنزلي، فهو يعالج أوجاع البطن مثل المغص، وخاصة للأطفال، كما يدخل وبشكل كبيرة في صناعة الحلويات.

وماء الزهر هو ما يطلق عليه في المغرب العربي والمشرق، وهو مستخلص ماء زهور الليمون أو الحوامض، حيث أن ماء الزهر يستخرج من زهرة النارنج.

فوائد ماء الزهر:

1.  يُلائم ماء الزهر جميع أنواع البشرة.. فهو يهدئ البشرة الحساسة، ويعمل على ترطب البشرة الجافة ويعمل على إزالة الدهون. ويتم وضعه على الوجه ليخفف من ظهور حب الّشباب الذي يعاني منه المراهقون بالأخص. ويعمل على تخفيف حروق الشّمس.
 2. ويعمل ماء الزهر بالتخفف بشكل كبير من الغازات التي قد تتشكل في البطن، ويُعطي شعوراً بالرّاحة ويُساعد في التُخلص من حرقة المعدة وحموضتها.
3. ولا ننسى فائدته بتهدئة الجهاز العصبي، ويقوي المعدة،
4. وعند إعطاء ملعقة منه للأطفال الرضع بالذات والذين يعانون من المغص والآلام البطن، والإسهال. فهو يعمل بشكل سحري على علاج المغص، ويمنع القيء المستمر لدى الأطفال.
5.  يعتبر مليّن للمعدة، ويقلل من الإصابة بالإمساك. ويُخلص من تشنّجات القولون.
6.  ومن الضروري معرفة أنه يؤخر ظهور التجاعيد، ويؤخر علامات الشيخوخة، ويعمل كقابض خفيف لبشرة الوجه والجسم، ويستخدم كمزيل لمستحضرات التجميل، وخاصّةً ما حول العينين، وننصحك بوضع كمادات من القطن على العيون المبلّلة بماء الزهر والماء لتخفّف من انتفاخ الجفون وأسفل العينين.
7. ويساعد على سرعة الهضم وخاصةً بعد الوجبات الدّسمة.
8. ويستخدم كمعطّر للمنزل ولتعطير ماء الاستحمام؛ حيثُ يساعد على الاسترخاء ويهدّئ من توتر الأعصاب وانفعالاتها اليومية.

 

كلمات مفتاحية : فوائدماءالزهر
اقرأ أيضا: