القائمة

تونس الآن

تونس الآن

وزارة التربية : لامساس بروزنامة العطل والأسبوع القادمة عطلة كما هو مبرمج سابقا



وزارة التربية : لامساس بروزنامة العطل والأسبوع القادمة عطلة كما هو مبرمج سابقا

أكدت وزارة التربية في بلاغ أصدرته مساء الإربعاء 25 افريل 2018 أنه لامساس بروزنامة العطل المدرسية وأن العطلة القادمة المبرمجة الأسبوع القادم ستكون في موعدها من يوم الاثنين 30 أفريل 2018 إلى يوم الأحد 6 ماي2018 .

وجاء في البلاغ الذي تلقت وكالة تونس افريقيا للانباء نسخة منه أن الوزارة تعلم  » أنه لامساس بروزنامة العطل المدرسية طبقا لما نص عليه المنشور عدد 2017-01-32 المؤرخ في 6 جوان 2017 حول افتتاح السنة الدراسية 2017-2018 واختتامها وروزنامة العطل الخاصة بها ».

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي جددت ضمن « بيان لقاء الجهات » الصادر يوم 24 أفريل 2018 مقترحها الذي ضمنته الأحد الماضي في المبادرة التي تقدمت بها لحل أزمة القطاع، الذي دعا المدرسين لاعتبار العطلة المدرسية القادمة أسبوع تدريس على أن لايتم اقتطاع أيام تعليق الدروس من أجور المدرسات والمدرسين، مع مواصلة حجب أعداد السداسيتين الأولى والثاني.

وفي صورة رفض هذا المقترح،أهاب لقاء الجهات بالمدرسين والمدرسات الذين يرون موجبا لتدارك بعض النقص في استكمال البرنامج المدرسي التدريس خلال هذه العطلة.

وشهد أمس الإربعاء، مع استئناف الدروس التي كانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد علقتها من يوم 17 أفريل وإلى غاية يوم 24 أفريل 2018، تنفيذ تحركات احتجاجية من قبل التلاميذ رفضا لإقرار التدريس في الأسبوع المخصص للعطلة طبقا لمقترح لقاء الجهات في الغرض.

تونس الآن

كلمات مفتاحية : وزارة التربية
اقرأ أيضا: