القائمة

تونس الآن

تونس الآن

وفاة د.كمال عمران أستاذ الحضارة و الآداب العربية بالجامعة التونسية



وفاة د.كمال عمران أستاذ الحضارة و الآداب العربية بالجامعة التونسية

إنتقل إلى جوار ربه اليوم الاثنين 14 ماي 2018 الإعلامي والجامعي والخطيب الدكتور كمال عمران .

كمال عمران ولد في 18 جوان 1951 في تونس العاصمة، هو جامعي وسياسي تونسي،وزاول تعليمه في المعهد الثانوي في باردو. تحصل في 1973 على ماجستير في اللغة والأدب العربي من دار المعلمين العليا. في 1981، تحصل على المرتبة الأولى في شهادة التبريز في اللغة العربية، ثم في 1994 تحصل على دكتوراه دولة في الحضارة العربية الإسلامية بفضل رسالته التي كان عنوانها الإنسان ومصيره في الفكر العربي الاسلامي الحديث.

في 1999، أصبح كمال عمران أستاذ جامعي، ونشر عدة مؤلفات حول الفكر العربي الإسلامي وشارك في العديد من المؤتمرات والمحاضرات في تونس وخارجها.

عمل كذلك كمستشار لوزير التعليم العالي، ومستشار مكلف بمهمة لدى وزير التربية. عمل كذلك كمدير للمعهد العالي للتوثيق بتونس، مدير عام المحطات الإذاعية ومدير إذاعة الزيتونة.

شغل عضوية عدة مجالس منها: المجلس الإسلامي الأعلى التونسي بين 26 أفريل 2010 و19 ماي  2011المجلس الأعلى للثقافة التونسي، مجلس أمناء مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري، المجلس الاقتصادي والاجتماعي التونسي، المجلس التنفيذي لليونسكو.

أيام بعد بداية الثورة التونسية، عين في 29 ديسمبر 2010 في منصب وزير الشؤون الدينية . بعد نجاح الثورة، غادر منصبه في 17 جانفي 2011.

اقرأ أيضا: