Menu

تونس الآن

تونس الآن

النائبة بسمة الجبالي ل"تونس الآن": المصادقة على مجلة الجماعات المحلية انتصار للامركزية والديمقراطية في تونس (فيديو)

النائبة بسمة الجبالي ل"تونس الآن": المصادقة على مجلة الجماعات المحلية انتصار للامركزية والديمقراطية في تونس (فيديو)

أخيرا أنهى مجلس نوّاب الشعب عشيّة أمس الخميس 26 أفريل 2018، التصويت على مشروع القانون الأساسي المتعلّق بمجلة الجماعات المحلية ليصادق عليه بموافقة 147 نائبا وإحتفاظ 10 نواب وغياب اي إعتراض عليه.

وقد سادت تحت قبة البرلمان أجواء من الإنشراح والرضاء تخللتها كلمات لرؤساء الكتل عبروا فيها عن أملهم في أن يكون القانون الجديد خير سند لتحقيق نقلة نوعيّة في حياة التونسيين.

من جهتها، هنأت عضو مجلس نواب الشعب ومقررة لجنة تنظيم الادارة بسمة الجبالي، في تصريح ل"تونس الآن"، الشعب التونسي ب"المولود الجديد" الذي رأى النور بعد مخاض عسير ومسار من التشكيك والتخويف والتعطيل لهذا المشروع على حد تعبيرها.

كما نوهت النائبة بسمة الجبالي بروح التوافق بين مختلف الكتل والإصرار على تقريب وجهات النظر من أجل انجاح مساري اللامركزية والإنتقال الديمقراطي في تونس.

وختمت بسمة الجبالي قولها "مسار مجلة الجماعات المحلية سيكون في إطار وحدة الدولة والرجوع إلى السلطة المركزية والحديث على تغول الحكم المحلي رغم استقلاليته المالية والإدارية لا محل له من الإعراب، وتونس بلد موحد وسيبقى موحد".

النائبة بسمة الجبالي ل"تونس الآن": المصادقة على مجلة الجماعات المحلية انتصار للامركزية والديمقراطية في تونس (فيديو) | تونس الآن

Error

The website encountered an unexpected error. Please try again later.