تونس الآن

تونس الآن

اتحاد الشغل يدين قرار إعلان القدس عاصمة لإسرائيل ويعتبره "إعلان حرب لم تهدأ ولن تهدأ"


اتحاد الشغل يدين قرار إعلان القدس عاصمة لإسرائيل ويعتبره "إعلان حرب لم تهدأ ولن تهدأ"

أدان المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل قرار الرئيس ترامب إعلان القدس عاصمة لاسرائيل واعتبره انتهاكا لحقّ الشعوب في تقرير مصيرها وخرقا للقانون الدولي وتعدّيا على حقّ الفلسطينيين في دولة مستقلّة وعاصمتها القدس الشريف، منبها إلى أنّ الخطوة التالية ستكون ابتلاع كامل فلسطين وتهجير الفلسطينيين وتوطينهم في 'كنتونات عبر العالم'.

كما اعتبر الاتحاد في بيان أصدره عقب الكلمة التي ألقاها ترامب، هذا القرار إعلان حرب لم تهدأ ولن تهدأ سواء في المنطقة أو خارجها حتّى تحقيق تحرير فلسطين، وهو 'دعوة إلى مزيد التناحر والدمار في المنطقة خدمة لأجندا الإمبريالية والصهيونية والاحتكارات العالمية والدول الرجعيّة العربية التي لم يكفها ما أحدثته من خراب في العراق وسوريا واليمن وليبيا وما قد تحدثه مستقبلا'.

وشدد على أنه يشيد بالمقاومة وبدورها المباشر في إطار وحدتها، في النضال من أجل الإطاحة بهذا المشروع وإفشال استتباعاته والإطاحة بكلّ الاتّفاقيات التي تربط الجهات الفلسطينية مع الكيان الصهيوني العنصري البغيض، وفق نص البيان.

وطالبت المنظمة الشغيلة الحكومة التونسية بالتنديد بهذا القرار والعمل على مقاطعته كليّا وعدم التعامل مع أيّ هيكل أو إطار ينبثق عنه.

كما دعت المجتمع الدولي والقوى الديمقراطية وأحرار العالم ونقابييه إلى منع تنفيذه على أرض الواقع والوقوف في وجه توحّش دولة الكيان الصهيوني وعنصريّته وداعمتها الإمبريالية.

هذا وطالب الاتحاد منظّمات المجتمع المدني في تونس إلى التنسيق لتنظيم احتجاجات مركزية وجهوية في أقرب الآجال والتعبير بكلّ الطرق المشروعة عن الاحتجاج ومواصلة الضغط لمنع التطبيع مع الكيان الصهيوني.