القائمة

تونس الآن

تونس الآن

الرئيس هادي يوجه ضربة موجعة للإمارات ويعرض على الصينيين امتياز ادارة ميناء عدن



الرئيس هادي يوجه ضربة موجعة للإمارات ويعرض على الصينيين امتياز ادارة ميناء عدن

أكدت مصادر مقربة في الرئاسة اليمنية، أن الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، عرض على الحكومة الصينية توقيع عقد استثمار وإدارة لميناء عدن من قبل دولة الصين الشعبية.

ونقلت صحيفة "عدن الغد" عن المصادر قولها: أن اللقاء الذي عقد" يوم أمس الأحد" وجمع بين الرئيس هادي والسفير الصيني لدى اليمن جين خوى ناقش فرصة إدارة الصين لميناء عدن.

وبينت المصادر أن السفير الصيني رحب بهذا العرض مؤكدا انه سيعرضه على قيادة بلاده للرد عليه.

تأتي تحركات الرئيس هادي بعد ايام ممت نشرته وتدوالته مواقع صحفية رصدها موقع (هنا عدن الاخباري ) و تصريحات نسبتها للمفكر الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي، تحمل نصائح للرئيس عبدربه منصور هادي للخروج من المأزق الحالي مع دولة الإمارات.

وبحسب ما نشر فقد قال النفيسي أن الرئيس هادي يستطيع من خلال نقلة واحدة أن يقول ينهي الاشتباك مع أبوظبي، ويضعها أمام موقف في غاية الحرج. وتضيف المصادر: النفيسي قال ( العب يا هادي ولا تتردد. بنقلة واحدة يستطيع الرئيس هادي ان يقول للامارات كش ملك هذه النقلة هي توقيع عقد استثمار لميناء عدن مع الصين وبذلك سيخنق العملاق الصيني ميناء جبل علي بدبي ويصيب القوة الناعمة الاماراتية ( موانئ دبي ) بمقتل لانه بذلك سيدشن خطه الملاحي بين ميناء جوادير الباكساني على بحر العرب مع ميناء عدن على خليج عدن وميناء جيبوتي على باب المندب والبحر الاحمر ولن تحتاج السفن بعد ذلك للدخول الى دبي لتفريغ حمولتها واعادة شحنها . العب يا هادي ولا تتردد ماعندك شئ لتخسره بل على العكس ستوفر لك الصين مالم تحلم به من).

اقرأ أيضا: