القائمة

تونس الآن

تونس الآن

انتخابات المجالس العلمية.. الأمين العام للإتحاد العام التونسي للطلبة ل"تونس الآن": واثقون من الفوز وهذه رسالتي إلى الطلبة (فيديو)



انتخابات المجالس العلمية.. الأمين العام للإتحاد العام التونسي للطلبة ل"تونس الآن": واثقون من الفوز وهذه رسالتي إلى الطلبة (فيديو)

تعيش الجامعة التونسية هذه الأيام على وقع إنتخابات المجالس العلمية المزمع عقدها يوم الخميس 1 مارس 2018 و التي تعتبر الحدث الأبرز في كل سنة جامعية لما تحمله من رمزية و لما تضفيه من حركية واسعة داخل الساحات الجامعية بإعتبارها المحطة الإنتخابية الوحيدة التي تجمع كافة الطلبة لإختيار ممثليهم بالمجلس العلمي.

وفي هذا الإطار، قال الأمين العام للإتحاد العام التونسي للطلبة نجم الدين الفالحي في تصريح ل"تونس الآن" أن الإتحاد يدخل هذه الإنتخابات تحت شعار" تتصلح بأولادها ". "شعارا إتخذناه في هذه المرحلة المصيرية من حياة الجامعة التونسية إيمانا منا بأهمية مشاركة كافة أفراد العائلة الجامعية في إنقاذ الجامعة العمومية أمام المتغيرات الجذرية و التحولات المفصلية التي تشهدها" على حد تعبيره.

كما وصف الفالحي هذه الإنتخابات بالعرس الديمقراطي بمشاركة جميع الطلبة بمختلف انتماءاتهم الفكرية ومشاربهم الإيديولوجية، مشددا على ضرورة حيادية الإدارة والإحتكام للصندوق.

هذا وأوضح نجم الدين الفالحي أن قائمات الإتحاد العام التونسي للطلبة جاهزة ب 428 مترشح من الإتحاد و بدعم 30 مستقل مع فوز ب 132 مقعد بغياب المنافس.

وعن حظوظ الإتحاد في الفوز، أشار نجم الدين الفالحي إلى أنه سيكون في حدود 300 مقعد من مجموع 500 مقعد.

ودعا الفالحي عموم الطلبة إلى المشاركة المكثفة في هذهه الإنتخابات.

البيان الانتخابي المركزي للاتحاد العام التونسي للطلبة "تتصلّح بأولادها"

اقرأ أيضا: