القائمة

تونس الآن

تونس الآن

بعد فشل الجلسة التفاوضية:نقابة التعليم الثانوي تحذّر وزارة التربية


بعد فشل الجلسة التفاوضية:نقابة التعليم الثانوي تحذّر وزارة التربية

أكّدت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بلاغ انّ جلسة التفاوض التي جمعتها بالطرف الوزاري انتهت قبل بدايتها، بعد أنّ اشترطت وزارة التربية ما وصفتها بـ''سابقة لا مثيل لها'' في تاريخ المفاوضات الجماعية أو نواميسها'' تخلي الجامعة عن قرار حجب الأعداد عن الإدارة قبل أي حديث حول المواضيع المدرجة بجدول أعمال الجلسة.

وحذّرت الجامعة الوزارة من اتّخاذ أي إجراء ''زجري'' يعتدي على حق المدرسات والمدرسين النقابي ومعاقبتهم من أجل ممارستهم له.

واعتبرت ان ذلك يعد اعترافا صريحا من الوزارة بفشل ما اعتبرتها ''كل المحاولات الإرباك التي سعت إلى إحداثها في صفوف القاعدة الأستاذية التي رفضت الخضوع لتهديدات وزير التربية''، حسب نص البلاغ.

وأضافت في بلاغها أنّ وزارة التربية غير جدية في إيجاد الحلول الكفيلة بتجاوز الوضع التربوي الراهن مشيرة الى انّها تسعى إلى مزيد تأزيمه وتستهتر بمصالح ملايين التلميذات والتلاميذ وأسرهم.

ودعت الى مواصلة التحركات وفي مقدمتها التجمع الوطني أمام وزارة التربية يوم 22 مارس الجاري والإضراب الحضوري في الـ28 من الشهر ذاته، مع مواصلة حجب إعداد السداسي الأول عن الإدارة وسحب هذا الإجراء على السداسي الثاني من السنة الدراسية .

تونس الآن

اقرأ أيضا: