القائمة

تونس الآن

تونس الآن

"ترامب" يخضع لأول فحص طبي له منذ توليه الرئاسة



"ترامب" يخضع لأول فحص طبي له منذ توليه الرئاسة

من المقرر أن يخضع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، لأول فحص بدني طبي له منذ أن أصبح رئيساً للولايات المتحدة.

وكان الكشف الطبي على ترامب قد أُعلن مطلع شهر ديسمبر الماضي، بعدما تلعثم في جزء من خطاب أعلن خلاله اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمةً لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

يأتي الفحص الطبي عشية اتهام مايكل وولف، مؤلف كتاب "نار وغضب داخل بيت ترامب الأبيض"، الرئيس الأمريكي بأنه يفتقر للكفاءة العقلية لشغل منصب الرئيس؛ ممَّا أثار انتقادات حادة من ترامب ومساعديه وأنصاره.

وبحسب وكالة رويترز، قال ترامب، الخميس، معلقاً على الأمر إنه يتوقع أن يمر الكشف الطبي الذي سيخضع له بسلام، وإنه سيفاجأ إذا لم يحدث ذلك.

وتابع ترامب مبتسماً، وهو يرد على أسئلة من صحفيين بعد فعالية بشأن إصلاح السجون في البيت الأبيض: "الأفضل أن يمر بسلام، وإلا فلن تكون سوق الأسهم سعيدة".

وأضاف: "أعتقد أنه سيمر بشكل طيب للغاية، وستكون مفاجأة قوية لي إذا لم يحدث ذلك".

وسيجري الفحص بمركز والتر ريد الطبي في ماريلاند. وقالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، للصحفيين: إن "الفحص سيجريه الطبيب الرئاسي روني جاكسون".

وأضافت: "سيتم إصدار بيان بشأن النتائج اليوم الجمعة، وسوف يعلن جاكسون، يوم الثلاثاء، في البيت الأبيض تفاصيل حالة ترامب الصحية ويتلقى أسئلة".

وتابعت ساندرز: "الرئيس سيسافر إلى ضاحية بيتسدا في واشنطن؛ للخضوع للفحص في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني".

وكان ترامب (71 عاماً) قد تولى مهام منصبه قبل عام بوصفه أكبر الرؤساء الأمريكيين سناً على الإطلاق في بداية فترة ولايته الأولى.

وصدرت أحدث تفاصيل متاحة بشكل علني بشأن صحته في سبتمبر الماضي من قبل طبيبه الشخصي، هارولد بورنستين، الذي قال إن ترامب "سيكون أصح فرد يتم انتخابه على الإطلاق".

اقرأ أيضا: