القائمة

تونس الآن

تونس الآن

خطوات تتغلب بها على فقدان الرغبة في العمل



خطوات تتغلب بها على فقدان الرغبة في العمل

يعاني الكثيرون في الصباح من صعوبة ترك السرير الدافئ والخروج للعمل، بينما يعاني البعض الآخر من حالة ملل أثناء الدوام وينتظر وصول نهايته بفارغ الصبر لو كنت من هذه الفئة تعرف على خطوات تساعدك في التغلب على ذلك.

إذا شعرت بفقدان الرغبة في العمل فلا تقلق، معظم الناس قد يصابون بتلك الحالة في بعض الأحيان، وهذا لا يعني أن هناك ضرورة للبحث عن عمل جديد. قد تصاب لأيام قليلة أو لمدة قصيرة بشعور مماثل، لكن إذا طالت المدة ينبغي التفكير بجدية في إيجاد حل للمشكلة.

القيام باستراحات كافية : قد يبدو من التناقض أن تأخذ استراحات في حالة الملل من العمل ولكن هذا يمكن أن يكون في الواقع إجراء أوليا فعالا لإعادة التحفيز على العمل. لن يساعدك في شيء الجلوس على المكتب والتحديق في الهواء، من الأفضل أن تترك العمل لبضع دقائق والذهاب في جولة إلى الهواء الطلق حتى تحصل على الطاقة مجددا.

كسر الروتين اليومي : لا توجد وظيفة مثيرة لمدة ثماني ساعات في اليوم، المهام الروتينية هي جزء من العمل، ويمكن أن تفسد بقية اليوم، لذلك فإن إجراء تغيير في العمل سيساعدك على كسر هذا الروتين كالقيام بمزيج من المهام المملة والمثيرة معا إذا كان ذلك ممكنا. أو حاول أن لا تعمل دائما في المكتب، ابحث عن مكان آخر يمكنك العمل فيه.

إيلاء الاهتمام بموقفك : "لا، ليس ذلك مرة أخرى ..." إذا كان هذا هو رأيك في مشروع ما، فستشعر بالملل لا محالة. أفكارك تؤثر على مشاعرك والعكس بالعكس. بدلا من قول أمور سلبية، يمكنك أن تقول أيضا أنك سوف تحصل على أقصى استفادة ممكنة من هذه المهمة.

تحدث عن المشكلة : قد تخاف من أن يُنظر إليك ككسول أو أن تتعرض للانتقادات لكن من الأفضل حتى لو كلفك الأمر بعض الشجاعة، أن تتحدث مع رئيسك في العمل حول المشكلة، والذي من الممكن أن يساعدك على القضاء على أسباب الملل من العمل.

تونس الآن
 

كلمات مفتاحية : النوم في العمل
اقرأ أيضا: