تونس الآن

تونس الآن

خميس العرفاوي ل"تونس الآن": "كل من يعتقد أنه يستطيع إعادة الصحافة التونسية إلى المربع الأول فهو واهم وخارج التاريخ" (فيديو)


خميس العرفاوي ل"تونس الآن": "كل من يعتقد أنه يستطيع إعادة الصحافة التونسية إلى المربع الأول فهو واهم وخارج التاريخ" (فيديو)

قرّرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، عقب إجتماع مكتبها التنفيذي أمس الإربعاء، تنظيم «يوم غضب» غدا الجمعة، وحمل الشارة الحمراء، وتخصيص مساحة في مختلف وسائل الإعلام بعنوان «الصحافة التونسية في غضب».

وفي هذا الإطار، أكد عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين خميس العرفاوي، في تصريح ل"تونس الآن"، أن هذا القرار يأتي كرد فعل على الحملة التي تشن على الصحفيين من قبل الأجهزة الرسمية لا سيما بعد خطاب رئيس الجمهورية خلال الإحتجاجات الأخيرة على قانون المالية وغلاء المعيشة، وحملات الثلب والتشويه والتهديد على شبكات التواصل الاجتماعي من طرف أمنيين واصفا هذه الممارسات ب "الهابطة".

وعن دعوات بعض المسؤولين في الدولة لإعادة إحياء جهاز “وكالة الاتصال الخارجي”، قال محدّثنا أن نقابة الصحفيين مع إحداث هيكل ينظم القطاع لكن تجربة وكالة الإتصال الخارجي هي تجربة سيئة للغاية وتجاوزها التاريخ على حد تعبيره.

كما شدد خميس العرفاوي على أن "حرية الصحافة والإعلام هي ركيزة أساسية من ركائز تونس الديمقراطية وتونس الثورة ونقابة الصحفيين متمسكة بهذا المكسب لآخر لحظة".

وتابع "كل من يعتقد أنه يستطيع إعادة الصحافة التونسية إلى المربع الأول فهو واهم وخارج التاريخ".

وفي ختام حديثه، دعا عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين خميس العرفاوي جميع منخرطي النقابة وعموم الصحفيين والمجتمع المدني للتجمّع غدا الجمعة على الساعة 11 صباحا بمقر النقابة.

اقرأ أيضا: