تونس الآن

تونس الآن

دراسة: النساء يفضّلن الطعام أكثر من الرومانسية !


دراسة: النساء يفضّلن الطعام أكثر من الرومانسية !

قد يميل أحد الرجال إلى قضاء يوم كامل وهو يحلم بحبيبته، لكن هل تفكر فيه حبيبته أيضًا؟ هناك فرصة أكبر أن تفكر المرأة في البيتزا بدلاً من حبيبها، وذلك وفقًا لما ورد في الكثير من استطلاعات الرأي والدراسات التي أكدت أن معظم الرجال اعترفوا بأنهم يقضون معظم الوقت وهم يفكّرون أو يتخيلون النساء المفضلات لديهم.

لكن من ناحية أخرى أكدت الدراسات أيضًا أن النساء يفكّرن أكثر في الأطعمة المفضلة لديهن، وبالطبع هذا لا يعني أن كل النساء يفكرن فقط في الطعام لكن من الأفضل أن نتعرّف على ما تدّعيه تلك الدراسات التي ذكرتها مجلة "بولد سكاي" النسائية.

وأشارت دراسة حديثة إلى أن ما يقارب من 25% من النساء يفضلن تخيّل الطعام، حيث اعترفن بأنهن يفكّرن في الوجبات الخفيفة اللذيذة كل 30 دقيقة في اليوم، وبالنسبة للنساء اللواتي يحلمن بالطعام طوال الوقت فنادرًا ما يكون لديهن وقت لتخيّل رجل وسيم، وهناك نسبة 10% فقط من النساء يفكّرن في أحبائهن.

وكشفت الدراسة أيضًا بعض الحقائق المثيرة للاهتمام، ومنها أن معظم النساء لا يشعرن بالراحة عند تناول الطعام أمام من يحببن، وهناك حوالي 40% من النساء يشعرن باستمرار كما لو أنهن محرومات من الوجبات الخفيفة وأنهن يتبعن نظاماً غذائياً على الرغم من أنهن لا يفعلن ذلك.

وعندما قام الباحثون بتحليل السبب وراء شعور النساء بالحرمان من الطعام وتفكيرهن الدائم في الطعام بدلاً من الرومانسية، علموا أن السبب في ذلك هو الرجال ووسائل الإعلام والمجتمع كله، حيث يتم التركيز بشكل كبير على شكل الجسم المثالي وهذا الأمر دفع العديد من النساء للتركيز على اتباع الأنظمة والعادات الغذائية، وأدى ذلك في نهاية المطاف إلى أن أصبحت الكثير من النساء يفكّرن في الطعام بشكل كبير.

أخبار تونس اليوم