القائمة

تونس الآن

تونس الآن

رضوان المصمودي ل"تونس الآن": قوى إقليمية تسعى لتمرير مخططات الارهاب وإرباك الوضع الداخلي لافشال التجربة التونسية (فيدو)


رضوان المصمودي ل"تونس الآن": قوى إقليمية تسعى لتمرير مخططات الارهاب وإرباك الوضع الداخلي لافشال التجربة التونسية (فيدو)

قال رئيس مركز دراسة الاسلام والديمقراطية بتونس رضوان المصمود، وفي تعليقه على مداخلة العميد هشام المؤدب خلال ندوة نظمها المركز تحت عنوان "ظاهرة الإرهاب في تونس"، أن للإرهاب أسباب داخلية كالظلم والفساد وانتهاكات حقوق الإنسان والفقر والبطالة وغياب العدالة الإجتماعية، وخارجية متمثلة في سعي بعض القوى الإقليمية إلى إفشال التجربة التونسية وقطع الطريق على وصول الديمقراطية إلى الشعوب العربية للحفاظ على مصالحها التي ترعاها وتحميها الأنظمة المستبدة عبر بث الفوضى وتمويل الإرهاب وارباك أوضاعها الداخلية.

هذا وأشار المصمودي، في حديث خص به "تونس الآن"، إلى أن الجزائر أصبحت أكبر حليف لتونس خاصة أمنيا وفي محاربة ظاهرة الإرهاب كما أصبحت تعي جيّدا أن استقرار تونس يهمها أكثر من اهتمامها بمن يحكم.

وفي سياق آخر، وجه رضوان المصمودي نداء إلى كل التونسيين للمشاركة المكثفة في الإنتخابات البلدية باعتبارها محطة مهمة جدا في ترسيخ الديمقراطية واللامركزية في تونس.

كما نوّه المصمودي بوجود 50 ألف مترشّح أكثر من نصفهم من الشباب وهذا سيمكن الإنتخابات البلدية من إفراز نخبة شبابية جديدة مهتم بالبناء وتطوير بلاده على حد تعبيره.

كلمات مفتاحية : رضوان المصمودي
اقرأ أيضا: