تونس الآن

تونس الآن

سفيان طوبال ل"تونس الآن": مواقف آفاق تونس متناقضة ومشاورات مع حركة الشعب للمشاركة في الحكومة (فيديو)


سفيان طوبال ل"تونس الآن": مواقف آفاق تونس متناقضة ومشاورات مع حركة الشعب للمشاركة في الحكومة (فيديو)

اعتبر حافظ قائد السبسي  في حوار صحفي، أن الجبهة البرلمانية الجديدة "ما تزال مجهولة إلى الآن" مضيفا "من غير الممكن سياسيا أن يتواجد نائب واحد في اطارين برلمانيين في نفس الوقت.. من اختار الانتماء إلى هذه الجبهة فانه أقصى نفسه من النداء". كما انتقد المدير التنفيذي لحركة نداء تونس تصريحات ممثلي حزب أفاق تونس واصفا اياها بالمزدوجة.

وتعليقا على هذا التصريح أوضح القيادي بالحركة ورئيس كتلتها بمجلس نواب الشعب سفيان طوبال، في تصريح ل"تونس الآن" اليوم الأثنين 17 نوفمبر 2017، أن "قائد السبسي وضع النقاط على الحروف والسياسة مواقف وأردنا ان نحدد" على حد تعبيره.

وأضاف طوبال بالقول "نحن احسسنا بان مواقف افاق تونس غير واضحة وغير مفهومة هل هي في المعارضة ام في الحكم؟ كما أن علاقتها مع حزب نداء تونس غير مفهومة حيث انها تلومنا على علاقتنا بحركة النهضة ونذكر ان افاق تونس كان قد رفض المشاركة في الحكومة الاولي مع حبيب الصيد من دون حركة النهضة وفرضوا علينا وجود حركة النهضة كشريك في الحكم وفي هذا الاطار تتنزل تصرحيات حافظ السبسي لوضع النقاط على الحروف وتوضيح المواقف".

وتابع "نداء تونس يعتبر نفسه صحبة حركة النهضة الحزبان الكبيران في البلاد الموجودان في اتفاق قرطاج وتم التواصل مع الوطني الحر وتم اقناعه بالرجوع، كما توجد نقاشات مع حركة الشعب للإلتحاق بالإئتلاف الحكومي، ومثل هذه القرارات لا تخص النهضة والنداء فحسب بل هي تهم كل الاطراف الممضية على وثيقة قرطاج في توسيع الحزام السياسي لحكومة الوحدة الوطنية والدعم لوثيقة قرطاج".