تونس الآن

تونس الآن

عبد الفتاح مورو يتحدث ل"تونس الآن" عن النهضة، الثقافة والحب (فيديو)


عبد الفتاح مورو يتحدث ل"تونس الآن" عن النهضة، الثقافة والحب (فيديو)

نظّمت شبكة "مسار الإبداع الثقافي والتربوي"، اليوم الجمعة غرة ديسمبر 2017 في قاعة سينما المونديال نهج بن خلدون في العاصمة، احتفالا بمناسبة المولد النّبوي الشّريف وافتتاح السّنة الثّقافية الجديدة 2017/2018  تخلله عرض موسيقي تحت عنوان "عشق".

"تونس الآن" واكبت الإحتفالية وتحدثت إلى نائب رئيس حركة النهضة  ونائب رئيس مجلس النواب عبد الفتاح مورو الذي شدد على أهمية الثقافة في المجتمعات وأنها أساس عمل كل تغيير (تغيير العقول والعادات وأساليب العمل).

مضيفا أن "حركة النهضة تريد أن تبعث مشروعا ثقافيا جديدا في وطنها أخذ شكل عمل سياسي". 

وتعليقا عن اسم التظاهرة "عشق"، قال مورو أن الحياة قائمة على المحبة والتآلف بين المتناقضات.

وتابع "العشق هو حب خاص مرتبط ولصيق بكيان لا يستطيع أن يفارقه ويدخل إلى شغافه فيخالطها فيصبح خارجيا وباطنيا يفقد فيه المحب عقله حيال محبوبه فيصبح عاشقا ويصبح بعد العشق ولهانا".

وعن المولد النبوي الشريف، قال مورو أن الرسول صلى الله عليه وسلم قدوة واستمثال.

وأضاف بالقول "اليوم العالم يعيش بلا قيم والناس تعيش اليوم على وقع العداوة والكره والفرقة والأنانية".

وتابع "نحتاج الى قيم ترقى بنا من هذا الوضع الشحيح إلى وضع معطاء فيه أكثر محبة ونقبلو فيه بعضنا ونسمعو بعضنا ونرفقو ببعضنا ونعيش فيه حياة هادئة مطمئنة تحقق أهداف سامية والشخصية التي تمثل هذه المعاني هي شخصية محد صلى الله عليه وسلم. 

ولذلك أنا أعيش ولهانا به وأفنى في وجوده لأنه علمني كبف أحب وبعقلي علمني كيف أفكر وبيدي علمني كيف أصنع ثم علمني كيف أصبر على غيري ولذلك يحق لي أن أحتفي به وأحتفل".

كلمات مفتاحية : عبد الفتاح مورو