القائمة

تونس الآن

تونس الآن

علاج جفاف الجلد بأسهل طريقة



علاج جفاف الجلد بأسهل طريقة

تزاجه البشرة مشكلة أساسية تتعلق بجفاف الجلدفي فصل الشتاء. والذي قد يتسبب في ظهور التجاعيد. إذ إنّ المرطب يحمي الجلد من تأثيرات مختلفة، مثل الحرارة والرياح. والأهم من ذلك، أنه يزيد من كمية الماء في بشرتكِ من أجل الحفاظ على رطوبتها. لكن هل تخيّلتِ يومًا أنّ طريقة ترطيب البشرة تؤثّر كثيرًا على فاعلية المرطب؟

خطوات تطبيق المرطب بشكل صحيح:

1.اِغسلي وجهكِ قبل تطبيق المرطب: إليكِ روتين جيّد للعناية بالبشرة، يقتصر على غسل وجهكِ مرتين في اليوم. مرة في الصباح، ومرة في المساء قبل النوم. طبّقي مرطب الوجه بعد شطف وجهكِ وجفّفيه بالمنشفة.

2.ضعي الكمية المطلوبة من المرطب في يدك: كل نوع من المرطب سيأتي مع تعليماته الخاصة، حول الكمية التي يجب أن تُستخدم على وجهك. المرطبات الرقيقة قد تجفف البشرة بشكل أسرع، وتتطلب كمية استخدام أكبر. أما المرطبات السميكة أو الكريمات فقد تسمح بالكثير من التغطية، وبحاجة الى كمية صغيرة من المنتج.

3.وسيلة لتطبيق المرطب: تتعدد أنواع مرطب الوجه من الزجاجات أو الحاويات. المرطب الذي يأتي في زجاجة مضخة، يمكنكِ ببساطة التحكم بالكمية التي تريدين في كفِّ يدك. أما المرطب الذي يأتي في حاوية فيمكنكِ استخدام أصابعكِ للحصول على الكمية التي تريدينها.

4.أماكن تطبيق المرطب: طبّقي كمية من المرطب باستخدام الأصابع على وجهكِ في المناطق الجافة الرئيسية، مثل: الجبين والوجنتين والأنف والذقن والرقبة. إذا كانت إحدى تلك المناطق زيتية بشكل خاص، تجنّبي تطبيق المرطب عليها. لا تنسي أن تشملي عنقكِ في كل من عملية الغسل والترطيب. وإذا كنتِ ترتدين قميصًا منخفضًا، ضعي المرطب على الجزء من صدركِ المرئي. هذا مهم بشكل خاص إذا كنتِ تطبّقين مرطب النهار مع حماية، ما سيساعد على حماية هذه المناطق من أضرار أشعة الشمس.

5.أُنشري المرطب على بقية وجهك: باستخدام الأصابع الأولى من كل جهة، اُنشري المرطب صعودًا ونزولًا على وجهك. استخدمي الحركات الدائرية لمزج المرطب على بشرتك. عادة ما يكون من الأسهل أن تبدئي عند العنق، وانتقلي إلى الوجه وصولًا إلى جبينك.

6.اسمحي للمرطبات أن تجف قبل تطبيق المكياج: ما إن تضعي المرطب وتمزجيه على وجهك، اسمحي له أن يجف لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل القيام بأي شيء آخر. بعد ذلك يمكنكِ تطبيق أيّ منتجات أخرى على بشرتك، بما في ذلك المكياج.

تونس الآن

اقرأ أيضا: