القائمة

تونس الآن

تونس الآن

فضيحة تعذيب أطفال التوحد: هذه العقوبة التي تنتظر المتهمات وفق القانون التونسي..



فضيحة تعذيب أطفال التوحد: هذه العقوبة التي تنتظر المتهمات وفق القانون التونسي..

اذنت  النيابة العمومية امس بمباشرة قضية عدلية ضد مديرة مركز رعاية اطفال التوحد والمربيات المتهمات بتعذيب الاطفال وذلك بعد اعترافهن بجرمهن موضوعها “التعذيب وسوء معاملة القصر والإعتداء بالعنف على الطفولة”.

فما هي العقوبات التي تنتظر المتهمات في حال ثبتت عليهن التهمة وفق القانون التونسي؟

ينص الفصل 101 مكرر (اضيف بالقانون عدد 89 لسنة 1999 المؤرخ في 2 اوت 1999) من المجلة الجزائية على عقوبة سجنية لمدة 8 سنوات ضد كل من يخضع شخصا للتعذيب وذلك حال مباشرته لوظيفه أو بمناسبة مباشرته لـه .

وفي ما يلي النص الكامل للفصل 101 مكرر:

“يعاقب بالسجن مدة ثمانية أعوام الموظف العمومي أو شبهه الذي يخضع شخصا للتعذيب وذلك حال مباشرته لوظيفه أو بمناسبة مباشرته لـه.

ويقصد بالتعذيب كل فعل ينتج عنه ألم أو عذاب شديد جسديا كان أو عقليا يلحق عمدا بشخص ما بقصد الحصول منه أو من غيره على معلومات أو على اعتراف أو معاقبته على فعل ارتكبه أو يشتبه في أنه ارتكبه هو أو غيره أو تخويفه هو أو غيره أو عندما يقع إلحاق الألم أو العذاب الشديد لأي سبب من الأسباب يقوم على التمييز أيّا كان نوعه.”

يذكر أن مقطع الفيديو الذي راج عبر شبكات التواصل الاجتماعي، منذ ليلة السبت، يظهر أطفالا بمركز خاص لرعاية أطفال التوحد بأريانة يتعرضون إلى اعتداءات جسدية بشعة من قبل المربين.

تونس الآن

كلمات مفتاحية : القضاءالتعذيب
اقرأ أيضا: