تونس الآن

تونس الآن

كاتبة الدولة لدى وزير النقل: سيتم تحويل المدرج العسكري برمادة الى مطار مدني


كاتبة الدولة لدى وزير النقل: سيتم تحويل المدرج العسكري برمادة الى مطار مدني

قالت كاتبة الدولة لدى وزير النقل سارة رجب في الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب أن الخطوط التونسية حظرت برنامجا لإعادة هيكلة الشركة ويرتكز على عدة محاور لتحسين جودة الخدمات وزيادة الإنتاجية الاعوان والطائرات.

وأشارت رجب إلى أنه يوجد مخطط أسطول منذ سنة 2008 يتضمن اقتناء 13 طائرة جديدة اقتنت منهم 8 طائرات فقط وأن الشركة مازالت ستقتني 5 طائرات يتم استلامهم بداية من 2021، مشيرة إلى أن الوزارة تتفاوض مع شركة «ار بيس» لاستلامها قبل هذا الموعد.

وأشارت كاتبة الدولة إلى أن اقتناء طائرات جديدة سيمكن من تحسين خدمات الشركة والتقليص في تأخير الرحلات خاصة وأن من أهم أسباب تأخير الرحلات يعود إلى الأعطاب التي تطرأ على الطائرات.

وحول سرقة أمتعة المسافرين، اعترفت كاتبة الدولة بذلك وأشارت بالمقابل إلى أن المؤشرات تشير إلى أنه بدأت في التقلص بفعل إجراءات اتخذت لذلك مثل تشديد العقوبات وتشديد المراقبة بالكاميرات وحسن اختيار الأعوان.

وأضافت كاتبة الدولة أن تونس اصبحت تفكر في الرحلات نحو افريقيا اكثر، مشيرة إلى أن هناك 8 رحلات تم افتتاحها نحو غرب افريقيا وهناك في البرنامج 10 رحلات أخرى.

وأكدت رجب أن لوزارة النقل برامج لتنشيط المطارات الداخلية واستعمالها، مشيرة إلى أن وجود عدة صعوبات من بينها عدم خلاص بعض المطارات الداخلية للأداءات إلى ديوان الطيران المدني والمطارات.

كما أشارت كاتبة الدولة للنقل أنه لا وجود لأي نية لمراجعة تسعيرة السفر على الخط الجوي الرابط بين تونس وتوزر، خاصة وأن خط توزر-تونس للسكك الحديدية مقطوع بسبب اعتصام على السكة على مستوى المكناسي، ووجود اهتراء على مستوى السكة مشيرة إلى وجود أشغال لاصلاحها تنتهي في مارس القادم.

وحول تحويل المدرج العسكري برمادة الى مطار مدني قالت الوزيرة أن هناك قرار اتخذ بذلك، وأن هناك لجنة تكونت على مستوى وزارة النقل من مختلف الجهات المتدخلة لدراسة هذا المشروع.

وأشارت رجب إلى أن هناك تقدما في الدراسات وأن تكلفة هذا المشروع ستكون 22 مليون دينار، وأن الانجاز سينطلق عما قريب.

تونس الآن

كلمات مفتاحية : وزارة النقلرمادة
اقرأ أيضا: