القائمة

تونس الآن

تونس الآن

مجموعات مغلقة بالفيسبوك لتشجيع الفتيات على ارتداء الحجاب بحشمة وأناقة



مجموعات مغلقة بالفيسبوك لتشجيع الفتيات على ارتداء الحجاب بحشمة وأناقة

اشتهرت في الآونة الأخيرة عدد من المجموعات النسائية على الشبكات الاجتماعية، تحاول مساعدة الأخريات على ارتداء الحجاب بطريقة عصرية تتناسب وضوابطه الدينية والاجتماعية. ونذكر على سبيل المثال، مجموعة Surviving Hijab، وهو غروب مغلق “Closed Group”، عبر فيسبوك، يدعم الفتيات المحجبات، وتدوِّن من خلاله الفتيات عن رغبتهن في ارتداء الحجاب، فتتلقى التشجيع من الأخريات، بينما تطلب بعض الفتيات الدعم لتردُّدهن في القيام بخطوة خلع الحجاب.

ربما هو اتفاق ضمني غير ملزم بألا تعنِّف إحداهن الأخرى أو تنتقد ملابسها، سواء كانت محجبة أم لا، وربما أيضاً لا تملُّ الفتيات من كتابة المنشورات عن رغبتهن في ارتداء الحجاب رغم موجة خلعه بين الفتيات حالياً، حسبما يُذكر من خلال مناقشات الغروب.

وتدوِّن بعضهن تجربة الحجاب كاملة، منذ مرحلة التفكير والتردد إلى التنفيذ، فتقول إحدى المشتركات في الغروب إنها اختارت يوماً محدداً لارتداء الحجاب، بعد صراع طويل وتفكير في المسؤولية وتغيير نمط الملابس التي اعتادتها، وتصف الخطوة بأنها لم تكن سهلة، إلا أنها حسمت قرارها بارتداء الحجاب.

وتنشر الفتيات صورهن قبل الحجاب وبعده، فتلقى آلاف التعليقات المشجعة لهن على خطوتهن، حيث يضم الغروب أكثر من نصف مليون فتاة. أما مجموعة Hijab Bloggers، فهي غروب قررت القائمتان عليه تشجيع الفتيات على ارتداء الحجاب بصورة أكثر عملية، عن طريق نشر قصص محجبات ملهِمة، حيث تقوم الفتيات بنشر صورهن اليومية في العمل أو الجامعة أو المناسبات مع ارتدائهن الحجاب بصور أنيقة، باعتبار أن هذه الوسيلة العملية تشجع الفتيات المتردِّدات في ارتداء الحجاب على اختيار نمط ملابس أنيق وراقٍ دون التخلي عن حجابهن.

المصدر: هافينغ بوست عربي

تونس الآن

كلمات مفتاحية : فايسبوكتشجيعحجاب
اقرأ أيضا: