تونس الآن

تونس الآن

مع اقتراب إعصار إرما: أوامر بإجلاء 5 ملايين شخص من فلوريدا


مع اقتراب إعصار إرما: أوامر بإجلاء 5 ملايين شخص من فلوريدا

 أصدرت السلطات الأمريكية أوامر بإجلاء 5 ملايين و600 ألف شخص من سكان ولاية فلوريدا، مع اقتراب إعصار إرما. وقد وصل الإعصار المصنف من الدرجة الخامسة وهي القصوى، إلى كوبا.

وحذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من القوة التدميرية المحتملة لـ"إرما" مع اتجاه الإعصار، الذي بلغت شدته الفئة الخامسة، صوب فلوريدا، وذلك بعد أيام على اجتياح الإعصار هارفي لولاية تسكاس.

وقالت البحرية الأمريكية ، إنها حركت حاملة الطائرات استعدادا لتقديم المساعدة في جهود الإغاثة الإنسانية من الإعصار إرما، وأضافت البحرية أن تلك السفن قادرة على توفير دعم طبي وشؤون مدنية بحرية وأمن بحري ودعم لوجيستي ودعم جوي" إذ أظهرت عدد من الصور المنشورة بشبكات التواصل الاجتماعي عملية هروب كبيرة لعدد من الطائرات والسيارات من ولاية فلوريدا الأمريكية، قبل وصول إرما، الأقوى على سلم قوة الأعاصير.

هذا وأجلي آلاف الأشخاص من مساكنهم في فلوريدا حيث يتوقع وصول الإعصار الذي دمر مناطق واسعة في جزر الكاريبي خلال ساعات.

كما أعلن المركز الأميركي لمراقبة الأعاصير أن قوة الاعصار إرما اشتدت مجددا إلى الدرجة الخامسة القصوى ، مع بدء الإعصار المدمر باجتياح جزيرة كوبا، بعدما خلف خسائر بشرية ومادية جسيمة في العديد من جزر الكاريبي.

وأضاف أن الإعصار المدمر ترافقه رياح عاتية تصل سرعتها إلى 260 كم في الساعة، ويتقدم باتجاه الغرب بسرعة 20 كلم في الساعة، في مسار من شأنه أن يزيد الأخطار المحدقة بسببه في ولاية فلوريدا الأمريكية. 

هروب طائرات فلوريدا من إعصار إيرما 

مع اقتراب موعد وصول عاصفة إرما إلى ولاية فلوريدا الأميركية تم إجلاء مئات الطائرات من هذه الولاية ونقلها إلى مطارات بعيدة خوفاً من الإعصار.

وأعلن حاكم فلوريدا حالة الطوارئ في كافة مقاطعات الولاية التي يصل عددها لستة وسبعين كما طلب حاكم الولاية من جميع سكان المناطق الساحلية أن يتركوا منازلهم ويفروا إلى أماكن آمنة خصصت لهم.
 

 

كلمات مفتاحية : فلوريدااعصارأمريكا