تونس الآن

تونس الآن

هنية: شعبنا قادر على إشعال الانتفاضة رداً على القرار الأمريكي


هنية: شعبنا قادر على إشعال الانتفاضة رداً على القرار الأمريكي

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، أن الشعب الفلسطيني لن يسلم بالتوجه الأمريكي نحو إعلان القدس عاصمة لـ"إسرائيل"، وسيكون له الرد المناسب على القرار الأمريكي المحتمل.

وشدد هنية في حديث متلفز، اليوم الأربعاء، على أن فلسطين لن تسلم بالتوجه الأمريكي، فضلاً عن السياسات الصهيونية في القدس، مضيفاً: "قادرون على إطلاق الانتفاضة والثورة، وقادرين على الوقوف سداً منيعاً أمام التوجه".

وتوقع هنية أن يكون للأمة العربية والإسلامية موقفاً يفاجئ الإدارة الأمريكية، داعياً لوقف الصراعات في المنطقة، وحشد كل طاقات الأمة من أجل معركتها الأساسية في فلسطين، ومن أجل القضية المركزية في القدس.

وأوضح أن القرار الأمريكي في حال اتخاذه لن يغير من حقائق الجغرافيا والتاريخ شيئاً، وستظل القدس عاصمة لدولة فلسطين على كامل التراب الفلسطيني، مؤكداً " لا يوجد دولة لإسرائيل على أرض فلسطين ليكون لها عاصمة".

ولفت هنية إلى أن الفصائل والقوى الفلسطينية اتفقت على خروج الجماهير اليوم وفي كل الأيام القادمة للتعبير عن غضبها وتمسكها بالقدس عاصمة لدولة فلسطين.

وأضاف، "قرأنا منذ البداية هذه المخاطر فكان قرارانا في حماس التوجه للمصالحة وتعزيز الوحدة وانهاء الانقسام، وتنازلنا وقدمنا المرونة العالية، فلسنا حريصين على السلطة بقدر ما نحن حريصون على القضية".

كلمات مفتاحية : حركة حماسالقدس