Follow
القائمة

تونس الآن

تونس الآن

هيئة الانتخابات تٌراسل رئاستي الجمهورية والحكومة بشأن الانتخابات البلدية


هيئة الانتخابات تٌراسل رئاستي الجمهورية والحكومة بشأن الانتخابات البلدية

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إرسال مذكرتين إلى كل من رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة وتتعلقان باجراء الانتخابات البلدية المقررة بتاريخ 25 مارس القادم، حسب تأكيد رئيس الهيئة محمد المنصري التليلي.

وأفاد محمد المنصري التليلي في تصريح لموقع حقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء، بأن مجلس الهيئة قرر أمس الاثنين إرسال مذكرة لرئاسة الحكومة تنص على ضرورة نشر الروزنامة الانتخابية في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

 كما قرر مجلس الهيئة إرسال مذكرة لرئاسة الجمهورية للتذكير بإصدار الأمر الرئاسي المتعلق باستدعاء الناخبين علما وأن آخر أجل لإصداره هو يوم 25 ديسمبر 2017، حسب ذات المصدر.

ولم يتم نشر روزنامة الانتخابات البلدية التي أعلنتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية الصادر يوم الجمعة 8 ديسمبر 2017.

وقال محمد المنصري التليلي إن مجلس الهيئة متمسك باجراء الانتخابات البلدية في موعدها المحدد بتاريخ 25 مارس 2018 مبينا أن الهيئة تشتغل على اجراغء هذه الانتخابات في تاريخها.

كما أكد التليلي " لا يوجد أي سبب لدى هيئة الانتخابات لتأجيل الانتخابات البلدية والقانون يحتم على رئاسة الحكومة نشر قرار مجلس هيئة الانتخابات المتعلق بتحديد روزنامة الانتخابات البلدية".

وتجري الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مشاورات مع الأحزاب السياسية حول موعد إجراء الانتخابات البلدية ولم يقترح أي حزب أي موعد جديد لإجرائها خلافا لما تم ترويجه، حسب تأكيد رئيس الهيئة.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد أقرت موعد 25 مارس 2018 كتاريخ إجراء الانتخابات البلدية الأولى منذ ثورة 2011.

تونس الآن

اقرأ أيضا: